رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاآرتس:رئيس المخابرات إسرائيل زار واشنطن سرا

أبيب كوتشافي
أبيب كوتشافي

ذكرت صحيفة "هارتس" صباح اليوم الاربعاء ان رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلي اللواء أبيب كوتشافي قام بزيارة سرية قبل اسبوعين الى واشنطن، والى مقر الامم المتحدة فى نيويورك حيث ناقش البرنامج النووي الايرانى وازمة سوريا وتزايد قوة حزب الله فى لبنان.

ونقلت الصحيفة عن مسئول اسرائيلي كبير القول ان كوتشافي التقى في واشنطن مع كبار مسؤولي وزارة الخارجية، فضلا عن كبار المسئولين في وكالة الاستخبارات ووزارة الدفاع .
واضافت الصحيفة انه فقا للمسئول الإسرائيلي كانت قضية ايران محورا مركزيا من محادثات كوتشافي في واشنطن، حيث ناقش التقدم في البرنامج النووي الايراني ،وفي نيويورك ناقش مع عدد من سفراء الدول الاعضاء فى الامم المتحدة الوضع في لبنان وسوريا.
وقال دبلوماسي أوروبي اطلع على مضمون محادثات كوتشافي في

نيويورك انه وفقا لكوتشافي فان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي"الموساد" فقد تغير موقفه بشأن مستقبل نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
واوضح انه حتى قبل بضعة اشهر فان اسرائيل تعتقد ان الحفاظ على النظام سيخدم مصالح اسرائيل، لكن الآن تعتقد انه من الافضل إزالة الأسد من منصبه.
وقال مسئول اسرائيلي بارز للصحيفة ان كوتشافي حذر من قوة حزب الله المتزايدة في جنوب لبنان، مشددا على أن الجمع بين زيادة التوترالداخلي في لبنان وعدم الاستقرار في سورية يزيد من مخاطر التصعيد.