رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيويورك تايمز: الثوار يتحدون نيران الأسد

صحف أجنبية

الثلاثاء, 15 مايو 2012 11:51
نيويورك تايمز: الثوار يتحدون نيران الأسدصورة أرشيفية
نيويورك - أ ش أ

ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أنه مع وصول العنف فى جميع أنحاء سوريا إلى مرحلة جديدة خطيرة وزيادة أعداد النازحين والمصابين، فإن الجهود الفردية والمحددة الأهداف تنامت بشكل كبير لتصبح شبكة تعمل تحت الأرض منظمة من المتطوعين المستعدين لتحمل الإصابات والاعتقالات من أجل تسليم إمدادات الإغاثة للمحاصرين والجرحى والنازحين بسبب القتال.

وقالت الصحيفة - فى سياق تقرير بثته اليوم

الثلاثاء على موقعها الإلكترونى - "إن الحكومة ترى الشبكة على أن لها اتجاه عدوانى، بينما يقول النشطاء إن الحكومة تعتبر أية مساعدات حتى الإنسانية كعامل إراحة لأعدائها وفرصة لمجتمع مدنى طال قمعه من أجل تقوية موقفهم".
وأضافت "أن تهديد الاعتقال لم يؤد سوى لعملية تجرى تحت الأرض فى ظل
زيادة عدد الأشخاص الذين يحاولون جاهدين توفير الأغذية والملابس والأدوية والمأوى والخدمات والمال للسكان الذين ضحت بهم الحكومة السورية ولم يساعدهم المجتمع الدولى بوجه عام حتى الآن".
ولفتت الصحيفة إلى أن من يشتركون فى الشبكة يقولون أيضا إنها تقوض جهد الحكومة للتقسيم والقهر سواء عبر الخطوط الطائفية أو العرقية أو الفئوية أو الجغرافية.وأوضحت أن الهلال الأحمر قد ذكر الأسبوع الماضى أن ما يقدر بـ 5ر1 مليون شخص هم فى حاجة للمساعدة فى الحصول على الأغذية والمياه والمأوى.