و. بوست:قائد"إيساف"سيغادر منصبه بأفغانستان في 2013

صحف أجنبية

الثلاثاء, 15 مايو 2012 09:10
و. بوست:قائدإيسافسيغادر منصبه بأفغانستان في 2013جون الين في افغانستان
واشنطن - أ ش أ

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نقلا عن مسئولين أمريكيين قولهم إن الجنرال جون الين قائد قوات المساعدة الأمنية /إيساف/ التابعة لحلف شمال الأطلسى /ناتو/ من المقرر أن يترك منصبه في مستهل العام القادم ويتولى منصب القيادة العسكرية الامريكية الاوروبية .

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى أن الترقية المزمعة التى سيتولى ألين بموجبها القيادة العسكرية الأوروبية ستسمح له بأن يظل على اتصال عميق فى

السياسة الأفغانية والعمل مع حلفاء الناتو الذين حافظوا على تواجدهم بأفغانستان رغم تزايد تدنى التأييد الشعبى للحرب فى أوروبا.
ولفتت الصحيفة الى تحذير مسئولى دفاع من مغبة أن يطرأ تغير على الخطة إذا حدث تحول للأوضاع فى أفغانستان.

ونقلت الواشنطن بوست عن جون كيربي المتحدث باسم البنتاجون قوله إنه " لم يتم اتخاذ قرار نهائى

بشأن المضى قدما فيما يتعلق بتعيين الجنرال جون ألين أو مستقبل القيادة العسكرية الأوروبية".موضحة أنه إذا قام البيت الأبيض بترشيح ألين ، فسيحتاج القرار إلى التأكيد من جانب مجلس الشيوخ الأمريكى .

ونسبت الصحيفة إلى خبراء فى الدفاع إشارتهم إلى أن ألين الذى كان متوقعا أن يقضى عامين فى كابول ، قد يغادر منصبه باكرا لتولى منصب القائد الأعلى لقوات التحالف فى أوروبا ، ولا يرغب مسئولو البنتاجون والبيت الأبيض فى سحبه من أفغانستان فى منتصف موسم القتال والذى يبدأ من الربيع حتى نهاية الخريف.