رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى: برنامجى ذو طابع عالمى

صحف أجنبية

السبت, 12 مايو 2012 12:05
موسى: برنامجى ذو طابع عالمىعمرو موسي
ليون - أ ش أ:

صرح المرشح الرئاسى عمرو موسى بأن برنامجه يتميز عن باقى برامج المرشحين بأن له طابع عالمى، حيث يجمع بين كونه برنامجا ورؤية فى آن واحد، متعهدا بأن تكون هناك جمهورية جديدة تختلف عن الأعوام الستين السابقة.

وقال موسى فى حديث لشبكة "يورونيوز" الأوروبية خلال إحدى جولاته بالمحافظات المصرية " برنامجى يركز على كافة مشاكل مصر لأنه كانت هناك إخفاقات فى التعامل مع المشاكل المصرية حيث أن الحكومات المتعاقبة التى لم أكن مشتركا بها لم تفعل شيئا"، مضيفا

"أقترح برنامجا على المدى القصير للأعوام الأربعة المقبلة وآخر يتم وضعه ويكون طويل الأمد".
وأشار موسى إلى أن هذا البرنامج سيؤسس دولة جديدة تكون جمهورية ثانية وليست امتدادا للجمهورية الأولى قائلا "إنها ستكون مختلفة تماما عن الأعوام الستين السابقة".
وأوضح عمرو موسى أن البرنامج سيضع الأساس لنظام رئاسى ديمقراطى دستورى، وسيحدث تغييرا فى المؤسسات والإدارة، ويتيح استقلال القضاء وفصل السلطات، مشيرا إلى ان هذا البرنامج
يقدم أجوبة لأسئلة عديدة، وأنه ليس مجرد برنامج وإنما رؤية لمستقبل البلاد.
واعتبر موسى أن العمال الزراعيين عانوا من التهميش ولم يستفيدوا من أى برنامج فى الأعوام الستين الماضية.
وفيما يتعلق بالمجال الاقتصادى، قال موسى " نتوقع حدوث نمو اقتصادى خلال الأعوام القادمة - من 5 إلى 10 أعوام -" موضحا أن الإنتاج يتسارع والأبواب مفتوحة أمام الاستثمارات والسياحة بدأت تشهد تحسنا.
وأضاف موسى " لذلك لا ينبغى أن نضع فى الاعتبار الموقف المالى الحالى عند التفكير بشأن هذه البرامج، فنحن نتحدث بشأن العام المقبل ونظرا لذلك فإننى لست قلقا بشأن أية مشاكل قد تعوق سياستنا الاقتصادية على المدى الطويل والمتوسط".