رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع إسرائيلى: إرجاء انتخابات إسرائيل ضد مصلحة أوباما

صحف أجنبية

السبت, 12 مايو 2012 11:34
موقع إسرائيلى: إرجاء انتخابات إسرائيل ضد مصلحة أوبامابنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي
كتب- محمود صبرى جابر

أكد الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي" (أهم القضايا) أن إرجاء الانتخابات في إسرائيل ضد مصلحة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومن شأنه تعقيد ملف إيران النووي، وتوريط أوباما وأمريكا في حرب غير معلومة النتائج.

وأشار إلى أن المخابرات الأمريكية تعد الآن ملفاً جديداً لشاؤول موفاز، رئيس حزب كاديما المنضم حديثاً لحكومة نتنياهو في إطار المناورة السياسية الأخيرة.
وأضاف الموقع بأن الولايات المتحدة تعمل في الأيام الأخيرة على منع بنيامين نتنياهو

من تحقيق ما تراه واشنطن حلما لرئيس وزراء إسرائيل بضرب إيران قبيل الانتخابات الأمريكية في شهر نوفمبر المقبل.  
وتابع الموقع بأن عناصر أمنية واستخبارية أمريكية تشعر بالقلق من إلغاء الانتخابات المبكرة في إسرائيل وتوسيع الائتلاف بالشكل الذي يمكن لنتنياهو في ظروف معينة من تنفيذ عملية ضد إيران رغم معارضة العالم بأسره.
وأشار الموقع إلى أن المخابرات
الأمريكية تعد الآن ملفاً دقيقاً عن الوزير الجديد- القديم شاؤول موفاز، في محاولة لتحري السؤال الرئيسي بالنسبة للأمريكيين: هل موفاز سيغير موقفه ضد ضرب إيران، والذي أعرب عنه أثناء عمله كرئيس للجنة الخارجية والأمن بالكنيست؟
وأضاف الموقع الإسرائيلي أنه وفقاً للتقارير من واشنطن ستستأنف الولايات المتحدة الضغوط على إسرائيل، لاسيما على إيهود باراك الذي من المقرر سفره للولايات المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكداً أن الهدف من الضغط هو منع إسرائيل من الإقدام على تلك الخطوة، التي وصفتها التقارير بالكارثية بالنسبة للشرق الأوسط كله، وليس إسرائيل فقط.