رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جلوب.بوست: "الانتقالية" تنتهى كما بدأت باحتجاجات

صحف أجنبية

الأحد, 06 مايو 2012 12:41
جلوب.بوست: الانتقالية تنتهى كما بدأت باحتجاجات
كتبت - عزة إبراهيم:

علقت صحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية على الأحداث الراهنة التي تمر بها مصر انتهاء بأزمة العباسية، بأن المرحلة الانتقالية بقيادة المجلس العسكري الحاكم أوشكت على الانتهاء كما بدأت وسط احتجاجات وتوتر وعنف.

وأضافت الصحيفة أن مشاهد العنف التي جسدها ميدان العباسبة مؤخرا دليل فعلي على حالة الإحباط التي يمر بها كل من المجلس العسكري والثوار على حد سواء.
وأشارت إلى أن تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين

وجنود الجيش بالقرب من وزارة الدفاع أول أمس الجمعة 4 أبريل يعمق الازمة السياسية التي تمر بها البلاد قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة الحاسمة.
ولفتت الصحيفة إلى الرأي العام السائد بين المصريين بشأن أحداث العباسية، فالمصريون في أغلبهم يرون أن التحرك نحو وزارة الدفاع أمر غير مقبول أو محبوب، وأن التظاهر لابد
ان يكون سلميا خاليا تماما من العنف والدماء، وهو ما ميز الثورة المصرية منذ اندلاعها العام الماضي.
ورفض الكثير من المصريين الجرأة الشديدة والتعدي على مكانة وزارة الدفاع ورغبة البعض في اقتحامها، وإن كان ذلك بدافع الخوف على مصالح البلاد أو تزوير الانتخابات الرئاسية بيد المجلس العسكري أو عدم تسليم السلطة، تلك المخاوف التي تسيطر على أذهان الكثيرين.
وفي المقابل يرى البعض أن الضغط على العسكري لتسليم السلطة أمر محمود ولا يستطيع أحد إنكاره على الثوار وأن حق الاحتجاج مكفول لكن دون عنف.