رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف:لأول مرة يشتبك الإسلاميون والجيش

صحف أجنبية

السبت, 05 مايو 2012 11:07
تليجراف:لأول مرة يشتبك الإسلاميون والجيشجانب من اشتباكات وزارة الدفاع
كتبت - عزة إبراهيم:

اجتمعت كبرى الصحف البريطانية اليوم وعلى رأسها صحيفتا "تليجراف" و"إندبندنت" البريطانيتان على تعليق واحد بشأن أحداث العباسية التي اندلعت الأسبوع الماضي وانتهت أمس بفرض حظر تجول على المنطقة المتوترة بعد اشتباكات مع أفراد من الجيش.

لتؤكد "تليجراف" أنه لأول مرة منذ اندلاع الثورة المصرية يشتبك الإسلاميون مع الجيش فى معارك قتالية تسفر عن قتلى وجرحى، بدلا من الثوار الليبراليين.
وأشارت الصحيفة إلى عدد من التحولات بالمشهد السياسى والتي بدأ فيها الإسلاميون يأخذون مواقعهم بالصفوف الأولى سواءً أثناء المعارك والاشتباك مع قوات الجيش أو في ما يتعلق بحضورهم الكثيف أمس في ميدان التحرير إحياءً لجمعة "الزحف" التي أطلقها الثوار.
وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جندي بالجيش وإصابة العشرات أثناء زحف المحتشدين بميدان العباسية في اتجاه

وزارة الدفاع، قبل أسابيع من تسليم المجلس العسكري للسلطة وانتخاب رئيس مدني.
وأوضحت الصحيفة أن المعارك الشرسة التي شهدتها الشوارع القريبة من العباسية خلال الأيام الأخيرة كانت تحمل مخاوف من محاولة المجلس العسكري الحاكم لتزوير الانتخابات المصرية.
وأكدت الصحيفة أن أعمال العنف التي شهدتها مصر مؤخرا تعيق الدعاية الإنتخابية لمرشحي الرئاسة، كما أسفرت بالفعل عن توقف حملات الدعاية لإثنين من المرشحين وتعليقها حتى انتهاء أعمال العنف والاضطراب الحالية، كما كان التعليق احتجاجا على تعامل المجلس العسكري مع الأزمة.