رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هاآرتس: نتنياهو الأوفر حظًا فى الانتخابات التشريعية

نتانياهو
نتانياهو

أكدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الحالى بنيامين نتيناهو وحزبه اليميني الليكود الأوفر حظا في الانتخابات التشريعية المرتقبة، وهو ما كشفه أحدث استطلاعات الرأي داخل إسرائيل ونشرت نتائجه الصحيفة اليوم.

وأوضح الاستطلاع أن 48% من الاسرائيليين يرون نتنياهو أفضل مرشح لمنصبه في حال تقديم موعد الانتخابات التشريعية مطلع سبتمبر القادم.
ويتقدم نتنياهو بنسبة كبيرة على رئيسة حزب العمل شيلي يحيموفيتش التي يعتبرها 15% من المستطلعين الافضل لقيادة الحكومة الاسرائيلية.
وحصل "افيجدور ليبرمان" وزير الخارجية الحالي وزعيم حزب اسرائيل "بيتنا" اليميني على 9% فقط من الأصوات فيما حصل "شاوول موفاز" رئيس حزب "كاديما" اليميني الوسطي الجديد على 6% فقط.
وتبدو النتائج مشجعة جدا لنتانياهو بينما سيحقق حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه تقدما بحسب استطلاع حيث سيحصل

على 31 مقعدا في الكنيست مقابل 27 حاليا بينما سيحصل العمل على 17 وحزب اسرائيل بيتنا على 13 مقعدا بينما سيحصل حزب يوجد مستقبل يمين وسط الذي أسسه الصحفي "يائير لابيد" على 12 مقعدا.
وبحسب الصحيفة فان نتانياهو سيحدد موعد الانتخابات القادمة الاحد القادم بعد انتهاء حداده على وفاة والده، كما سيناقش الكنيست الاثنين القادم في جلسته القراءة الاولية لاقتراح حل البرلمان الذي سيتم التصويت عليه في اليوم التالي او بعدها بيوم بعد القراءتين الثانية والثالثة.