رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف تحذر من غرق مصر فى بحر دماء

صحف أجنبية

الخميس, 03 مايو 2012 09:38
تليجراف تحذر من غرق مصر فى بحر دماء
كتبت- عزة إبراهيم:

حذرت صحيفة "تليجراف" البريطانية من استمرار أعمال العنف المندلعة في ميدان العباسية، أو تكرار حدوثها في مواقع أخرى، مؤكدة أن الفوضى التي تجتاح الميدان قادرة على إغراق مصر في بحر من الدماء.

وأضافت الصحيفة أن أعمال العنف والفوضى تلقى بظلالها على دعاية الانتخابات الرئاسية المقرر التصويت بها آخر الشهر الجاري، والتي تعول عليها البلاد خروج مصر من النفق المظلم الذي دخلته منذ اندلاع الثورة.

وقالت الصحيفة إن مصر تشهد

حالة عنيفة من الفوضى والقتل وصلت لأوجها أمس الأربعاء بمقتل 11 متظاهرا على أيدى الغوغاء والمجهولين الذين هاجموا المعتصمين.

ورأت الصحيفة أن الأجواء المصرية التهبت بخروج المرشحين الإسلاميين الأقوى من السباق الرئاسي لعدم أهليتهم للرئاسة، قاصدة حازم أبو اسماعيل وخيرت الشاطر، وهو ما يزيد الأوضاع احتقانا وخروجا عن المألوف، وتعميقا للأزمة في حالة الشك العامة في

دور وأداء المجلس العسكري الحاكم تجاه الأحداث.
وأضافت الصحيفة أن التيارات المصرية الليبرالي منها والدينية تجمع على فكرة واحدة وهي تورط العسكري في أحداث العباسية، وتسهيله مهمة البلطجية الذين اعتدوا على الميدان فجر أمس وأصابوا وقتلوا العديد من المعتصمين.

ورأت الصحيفة أن أجهزة الأمن المصرية لم تستطع حماية الميدان والمعتصمين بها بالرغم من تواجد بعض الدبابات والمدرعات للحيلولة دون الجانبين.
ولفتت إلى تأثير الأحداث على الحملات الانتخابية الرئاسية، حيث علق العديد من مرشحى الرئاسة المصرية حملاتهم الانتخابية لحين هدوء الأوضاع مثل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد مرسى.