رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"جارديان" تحذر من تأجيل انتخابات الرئاسة

صحف أجنبية

الأربعاء, 02 مايو 2012 20:53
جارديان تحذر من تأجيل انتخابات الرئاسة
كتب-حمدى مبارز:

حذرت صحيفة "جارديان" البريطانية من أى محاولة من قبل المجلس العسكرى الحاكم فى مصر لتأجيل انتخابات الرئاسة المقررة فى الثالث والعشرين من مايو المقبل .  وأشارت إلى أن تأجيل الانتخابات يعنى مزيدا من الفوضى وعدم الاستقرار.

وقالت الصحيفة إن أحداث اليوم بميدان العباسية بالقرب من وزارة الدفاع زادت من شكوك الناشطين وبعض القوى السياسية تجاه نوايا المجلس العسكرى فى إجراء الانتخابات فى موعدها المقرر. وأضافت أن هناك حالة من الشك والريبة لما يحدث فى مصر حاليا، حيث تتبادل الاطراف والقوى المختلفة الاتهامات بتعطيل وعرقلة التحول الديمقراطى.
ونقلت الصحيفة عن الناشط الحقوقى "عبد

الرحمن هانى " من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" قوله: " إن الذين هاجموا المعتصمين أمام  وزارة الدفاع لهم علاقة بأمن الدولة " .
كما قال "محمد دهبى" احد اعضاء مجموعة "ثوار بلا توجهات" المشاركة فى اعتصام العباسية، ان وزارة الداخلية استأجرت البلطجية لمهاجمة المعتصمين فى الفجر ". واضاف ان جماعته كانت تنوى تنظيم مظاهرات امام وزارة الدفاع يوم الجمعة القادم للمطالبة برحيل المجلس العسكرى .
واشارت الصحيفة الى انه فى الوقت الذى ألقى فيه حزب "الحرية والعدالة"
الجناح السياسى لجماعة الاخوان المسلمين باللوم على المجلس العسكرى فى الاحداث ،  كان "أشرف ثابت" وكيل مجلس الشعب عن حزب "النور" السلفى اكثر حذرا،  ولم يتحدث عن اتهامات، واكتفى بالقول انه يجب الانتظار لمعرفة ملابسلات الحادث، واعرب عن امله الا يكون ذلك مبررا لتأجيل انتخابات الرئاسة .
وقالت الصحيفة ان المجلس العسكرى ، وفقا لما قاله "احمد الفضالى" رئيس حزب "السلام الديمقراطى" الذى حضر لقاء الاحزاب مع المجلس اليوم، ابدى استعداده لتسليم السلطة فى الرابع والعشرين من مايو الجارى اى عقب الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة ، اذا اسفرت العملية الانتخابية عن فوز مرشح دون الحاجة لاعادة. ورأت الصحيفة ان المجلس العسكرى يحاول تهدئة المخاوف والشكوك من تأجيل الانتخابات او المراوغة فى تسليم السلطة كما هو محدد.