عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نيويورك تايمز: أمريكا لن تتخلى عن متهمى التمويل

متهمي التمويل الأجنبى
متهمي التمويل الأجنبى

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقالا تؤكد فيه "أن إدارة أوباما فى وضع يرثى له من العجز عن دعم حقوق الإنسان في الخارج والحريات المدنية في الداخل، ولكنها لن تتخلى عن دعم متهمى التمويل المصريين كـ"نانسى عقيل".

جاء هذا في مساحة خاصة أفردتها الصحيفة الامريكية لنشر خطاب أرسله أحد القراء من ألمانيا ردا على مقال للكاتب الأمريكي الشهير "توماس فريدمان" والذي أكد خلاله أن أمريكا خانت الديمقراطية بتخليها عن المصريين المتهمين في قضية التمويل.
وعارض القارئ مقال "فريدمان"، الذي تم نشره يوم 25 أبريل المنصرم، فيما يتعلق بأن المجلس العسكري المصري تحول في ظروف غامضة من وكيل مؤيد للديمقراطية خلال الربيع العربي إلى قوة قمعية.
وتابع القارىء قائلاً: إن المجلس العسكري مع ضمان سيطرته على حصه خاصة

من الاقتصاد، والذي كان دائما يُعد ركيزة أساسية من المباركية، أصبح دوره الآن مقتصرا على التخلص من الرئيس السابق "حسني مبارك"، وليس هدفه التخلص الكامل من النظام الأساسي، بالرغم من مشاعر المصريين التي تصورته في البداية حاميا للثورة والتغيير الشامل".
الآن بعد أن عزز المجلس العسكري سيطرته على البلاد، فأنا أشارك "فريدمان" أمله في عدم تخلي الولايات المتحدة عن المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية، ولكننا نحبس أنفاسنا من وضع الحريات في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، على حد تعبير القارئ".