رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى خطاب رد على مقال للكاتب فريدمان

نيويورك تايمز: أمريكا لن تتخلى عن متهمى التمويل

صحف أجنبية

الأربعاء, 02 مايو 2012 13:41
نيويورك تايمز: أمريكا لن تتخلى عن متهمى التمويلمتهمي التمويل الأجنبى
كتبت-أماني زهران

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقالا تؤكد فيه "أن إدارة أوباما فى وضع يرثى له من العجز عن دعم حقوق الإنسان في الخارج والحريات المدنية في الداخل، ولكنها لن تتخلى عن دعم متهمى التمويل المصريين كـ"نانسى عقيل".

جاء هذا في مساحة خاصة أفردتها الصحيفة الامريكية لنشر خطاب أرسله أحد القراء من ألمانيا ردا على مقال للكاتب الأمريكي الشهير "توماس فريدمان" والذي أكد

خلاله أن أمريكا خانت الديمقراطية بتخليها عن المصريين المتهمين في قضية التمويل.
وعارض القارئ مقال "فريدمان"، الذي تم نشره يوم 25 أبريل المنصرم، فيما يتعلق بأن المجلس العسكري المصري تحول في ظروف غامضة من وكيل مؤيد للديمقراطية خلال الربيع العربي إلى قوة قمعية.
وتابع القارىء قائلاً: إن المجلس العسكري مع ضمان سيطرته
على حصه خاصة من الاقتصاد، والذي كان دائما يُعد ركيزة أساسية من المباركية، أصبح دوره الآن مقتصرا على التخلص من الرئيس السابق "حسني مبارك"، وليس هدفه التخلص الكامل من النظام الأساسي، بالرغم من مشاعر المصريين التي تصورته في البداية حاميا للثورة والتغيير الشامل".
الآن بعد أن عزز المجلس العسكري سيطرته على البلاد، فأنا أشارك "فريدمان" أمله في عدم تخلي الولايات المتحدة عن المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية، ولكننا نحبس أنفاسنا من وضع الحريات في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، على حد تعبير القارئ".