رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف: أحداث العباسية الأسوأ تأثيرا على الرئاسة

صحف أجنبية

الأربعاء, 02 مايو 2012 12:38
تليجراف: أحداث العباسية الأسوأ تأثيرا على الرئاسة
كتبت-أماني زهران

رأت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن ما يشهده ميدان العباسية الآن من أعمال عنف وقتل متزايدة والتي أسفرت عن مقتل مالا يقل عن 5 أشخاص يُعد الأسوأ في التأثير على الانتخابات الرئاسية، بما تثيره من اضطرابات وقلق بالبلاد، وفقا للصحيفة.

وقالت الصحيفة إن مصر دخلت مرحلة جديدة من الاضطرابات العنيفة اليوم بين حشود من المحتجين الإسلاميين المطالبين بوضع حد للحكم العسكري، مما أثار الهجوم فجر اليوم من قبل بعض البلطجية على المتظاهرين، واحتدم القتال بالحجارة والعصي والقنابل الحارقة بين الجانبين.
ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الأحداث تُعد الأحدث

في سلسلة من أعمال العنف قبل شهر من الانتخابات الرئاسية، التي يراد لها أن تمثل تتويجا لتحول مصر إلى حكم مدني بعد أكثر من عام منذ الإطاحة بالرئيس السابق "حسني مبارك".
وأضافت الصحيفة أن هذه الأحداث عكرت بشكل مطرد هواء التحول الديمقراطي المصري والتي ظهرت بوادرها منذ استبعاد المرشحين الثلاثة (عمر سليمان، خيرت الشاطر، وعلى رأسهم حازم أبو إسماعيل) من السباق الرئاسي.
ولفتت الصحيفة إلى أنه بالقرب من وزارة الدفاع في حي العباسية،
قام محتجون معتصمون بالتنديد بـ"حازم أبو إسماعيل"، المرشح المتقدم عن المسلمين المحافظين، بسبب قرار استبعاده لحمل والدته المتوفية لجواز سفر أمريكي.
وقال المحتجون، ومعظمهم من المسلمين السلفيين، إنهم كانوا يتظاهرون سلميا عندما تعرضوا لهجوم من قبل مجموعة من الغوغاء الذين فتحوا النار بالذخيرة الحية وألقوا قنابل حارقة عليهم من مكان قريب.
وأكدت وزارة الصحة المصرية وفاة خمسة أشخاص، على الرغم من المحتجين أكدوا أن عدد القتلى وصل إلى أكثر من ثمانية أشخاص مع ما يصل إلى 200 آخرين مصابين بجروح خطيرة.
واتهم المحتجون منفذي الهجوم بأنهم جنود يرتدون ملابس مدنية، وقالوا إنهم عثروا على عبوات خاصة بالجيش من بين ممتلكات بعض أعضاء الغوغاء الذين تمكنوا من الإمساك به والتغلب عليه.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=V3UNCWqgkfg

http://www.youtube.com/watch?v=hxRzK50pT2U

http://www.youtube.com/watch?v=c0bEa66I_rY

http://www.youtube.com/watch?v=yQ10XCelMFg