موقع إسرائيلى:

الرشوة ستطيح بـ"ليبرمان" من الحكومة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 01 مايو 2012 11:19
الرشوة ستطيح بـليبرمان من الحكومة
كتب- محمود صبرى جابر:

أكد الموقع الإسرائيلي عنيان ميركازي (أهم القضايا) أن أفيجدور ليبرمان، وزير خارجية إسرائيل، سيحرم من المشاركة في انتخابات الكنيست المقبلة إذا ثبتت عليه تهمة الرشوة التي تعتبر جريمة مخلة بالشرف، وكذلك سيجبر على الاستقالة من منصبه كوزير للخارجية.

وأضاف الموقع أن المستشار القانوني لحكومة إسرائيل "يهودا وينشتاين"، أكد أنه سيعلن عن قراره بشأن تقديم عريضة اتهام ضد "أفيجدور ليبرمان" الشهير بـ"إيفيت"، خلال الأسابيع المقبلة بغض النظر عن القرار المتوقع

بشأن تقديم موعد الانتخابات.
وتابع الموقع أن "ليبرمان" يتمنى إجراء الانتخابات الآن حتى يتمكن من الهروب من عريضة الاتهام الموجهة ضده لفترة طويلة، إلا أن المستشار القانوني للحكومة أكد أن هذا لن يحدث.
وأشار الموقع إلى أن "ليبرمان" يواصل نفي كل التهم المنسوبة إليه مستخدماً حيلة مزدوجة وماكرة، فمن ناحية يعمل على إطالة مدة التحقيقات لأجل غير مسمى، ومن
الناحية الأخرى يتباكي طوال الوقت بأن التحقيقات معه مستمرة للأبد رغم براءته.
وستؤدي تقديم عريضة اتهام ضد ليبرمان إلى إقالته من منصبه كوزير للخارجية، ولكنها لن تؤثر عن كونه نائباً بالكنيست، وفي حال إدانته بجريمة الرشوة المخلة بالشرف سيضطر للاستقالة أيضاً من الكنيست.
ولفت الموقع إلى أن التحقيقات مع ليبرمان ذى الأصول الروسية أثارت قلق موسكو التي تشعر بارتياح شديد لوجود "ليبرمان" كوزير لخارجية إسرائيل!!.
يذكر أن ليبرمان متهم في قضايا فساد ورشاوى وغسيل أموال ويخضع للتحقيقات منذ فترة طويلة، كما أجريت له ثلاث جلسات استماع في شهري يناير وفبراير الماضيين.