رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.بوست: عودة السياحة مرهونة بـ"الديمقراطية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رهنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عودة السياحة لمصر كما كانت قبل الثورة بتوافر البيئة المناسبة وخاصة الشفافية والحد من الفساد، وهو ما أكد عليه وزير السياحة منير فخري عبدالنور، الذي قال إن مستقبل مصر أكيد أفضل والسياحة سوف تعود لأن المستقبل أكثر شفافية وأقل فسادا من الماضي.

وقالت الصحيفة إن السياحة التي تشكل بالنسبة لمصر "شريان حياة" سوف تعود بقوة في المستقبل لمعدلاتها الطبيعية إذا نجحت مصر في توفير البيئة المناسبة بيئة تسودها الديمقراطية، ويقل فيها الفساد مقابل زيادة معدلات الشفافية. 
وأضافت إن السياحة التي تدهورت بشدة بسبب ثورة يناير، تسعى مصر لتنشيطها من جديد، لأن صناعة السياحة هي مصدر رئيسي لفرص العمل والعملات الأجنبية، وهو ما أكد عليه عبدالنور في مؤتمر صحفي بدبي حيث قال إننا نخطط لجذب 14.5 مليون سائح

هذا العام، ومن شأن ذلك أن يقرب مصر من استعادة مكانتها قبل الثورة، حيث جذبت في 2010 نحو 14.7 مليون سائح.
وأوضح إن مصر واثقة من أن المستقبل سيكون أفضل بكثير من الماضي.. وهذا ليس من الصعب في بيئة تسودها الديمقراطية، وهناك المزيد من الشفافية والحد من الفساد".
وأصر عبد النور على أن مصر لا تزال آمنة للسياح، رافضا المخاوف من تنامي نفوذ الإسلاميين - الذين يهيمنون على البرلمان الآن-، وقال على سبيل المثال إن الفنادق في البلاد ليست خالية من الكحول.