جيش إسرائيل: احترس مصر ترجع إلى الخلف

صحف أجنبية

الاثنين, 30 أبريل 2012 10:08
جيش إسرائيل: احترس مصر ترجع إلى الخلف
كتب - محمود صبرى جابر:

محذراً من انتهاج أسلوب العجرفة في التعامل مع مصر لأنها قوة عسكرية كبيرة لا يستهان بها نشر موقع "جيش إسرائيل" (israel defense) الإخباري مقالا تحت عنوان "احترس من فضلك مصر ترجع إلى الخلف"، في ظل تصاعد النفوذ الإسلامى انتهاءً بدخوله الحكومة وفقا لقرار المجلس العسكري أمس.

ورأى الكاتب الإسرائيلي "آرييه أجوزي" أن مصر ترجع للخلف بسبب الإسلاميين في ضوء مشروعات القوانين الأخيرة التي عرضت على مجلس الشعب المصري وتحمل طابعاً دينياً، واصفاً تلك المشروعات بأنها مقلقة لإسرائيل.
وأضاف الكاتب الإسرائيلي أن مصر

بعد فوز الأحزاب الإسلامية ترجع إلى الخلف في كل المجالات، زاعماً أن مصر ترجع إلى الخلف من الناحية الاقتصادية، وترجع إلى الخلف من ناحية حقوق المواطن، وترجع إلى الخلف أيضاً من ناحية فهم العالم المحيط بمصر.  
وتساءل الكاتب: لماذا يعنينا هذا التراجع؟ ثم أجاب بأن مصر متوقع لها العديد من الهزات الشديدة، لأنه ليس كل مواطني مصر يقبلون حقيقة أنها على وشك أن تصبح نسخة من إيران تحت
حكم الملالي، وفي هذه الحالة يجب على إسرائيل الاستعداد لكافة التطورات الممكنة، بما في ذلك التطورات التي قد تنجم عن مشروعات القوانين المختلفة، كتلك التي تتيح الزواج لفتيات عمرهن 14 سنة.  
وأضاف الكاتب أن الدولة التي تتراجع إلى الخلف على كافة الأصعدة لا يمكن أن نتوقع تصرفاتها فيما يتعلق بالعلاقات مع إسرائيل، مشيراً إلى أنه في ضوء هذا الواقع الصعب يجب على إسرائيل أن تتصرف كالمعتاد فيما يخص العلاقات مع مصر لأنها رسمياً تربطها بها علاقات سلام لكن في نفس الوقت يجب عليها الحرص على عدم إبداء أي إشارة، مهما كانت صغيرة، تدل على عجرفة وتكبر أمام مصر لأنها قوة عسكرية كبيرة لا يستهان بها.