رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: أولمرت يوجه انتقادات لاذعة لنتنياهو

صحف أجنبية

الاثنين, 30 أبريل 2012 08:55
ن.تايمز: أولمرت يوجه انتقادات لاذعة لنتنياهو
نيويورك - أ ش أ:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء الاسرائيلى السابق ايهود أولمرت انضم الى حلبة نقاش الملف النووى الايرانى المثير للجدل حيث وجه انتقادات لاذعة الى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء خلال مؤتمر عقد الليلة الماضية فى فندق مانهاتن .

وأضافت الصحيفة فى تقرير نشرته على موقعها الالكترونى أن أولمرت دعا الحكومة عدم التهور والاندفاع نحو اجراء عسكرى احادى الجانب ضد المنشاءات النووية الايرانية وبذلك ينضم الى مواقف العديد من المسئولين الامنيين السابقين حيال هذه المسألة .
وأشارت الصحيفة الى أن أولمرت تجاوز كل الحواجز وأثار صيحات استهجان الجمهور الامريكى العريض فى نيويورك حيث وجه انتقادا حادا لسياسة نتنياهو الخارجية بقوله ان رئيس الوزراء غير مستعد لعرض تسوية وسط ذات مغزى للقضية الفلسطينية ولا يحترم الولايات المتحدة ورافض للمجتمع الدولى فى وقت تحتاج فيه اسرائيل لدعم خارجى لمنع ايران من امتلاك سلاح نووى.
وقال أولمرت أن اى دولة لديها كافة الحقوق لتحديد ما يتعين فعله للدفاع عن نفسها

وأراضيها غير انه فى الوقت الذى نطلب فيه من الولايات المتحدة ودول اخرى تزويد اسرائيل بالوسائل الضرورية لفعل ذلك ، فان ذلك يجعلنا لا نعمل بشكل مستقل تماما ولا نضع في اعتبارنا مواقف وسياسات دول أخرى .
وتابعت الصحيفة أن أولمرت الذى ترك منصبه عام 2008 اثر فضيحة متعلقة بالفساد كان يدعو بتوخى الحذر من الامور التى تتعلق بايران كما أن تصريحات أمس جديرة بالملاحظة لوضعه الحالى وتوقيتها المتزامن مع اقتراح مسئول اسرائيلى بارز بان التهديد الايرانى لا يشكل خطورة كبيرة مثلما يصوره نتنياهو الى جانب قول رئيس جهاز الامن الداخلى السابق انه لا يثق فى القيادة الحالية.