رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أغنى 6 أثرياء فى بريطانيا أجانب ويملكون 110مليارات دولار

صحف أجنبية

الأحد, 29 أبريل 2012 19:27
أغنى 6 أثرياء فى بريطانيا أجانب ويملكون 110مليارات دولار
كتب-حمدى مبارز:

كشفت صحيفة "صنداي تايمز" اليوم الاحد أن أغنى ستة من أثرياء بريطانيا هم أجانب ويملكون ثروة مقدارها 68 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل 110 مليارات دولار.

وقالت الصحيفة في قائمتها السنوية عن أثرياء بريطانيا أن مجموع ما يملكه 1000 شخص الأكثر ثراءً في بريطانيا بلغ 414 مليار جنيه استرليني وبزيادة مقدارها 7ر4% عن قائمتها للعام الماضي. وضمت قائمة الأثرياء 77 مليارديراً، ومئات من أصحاب الملايين ممن يملكون ثروات لا تقل عن 72 مليون جنيه استرليني.
واحتل المرتبة الأولى على لائحة الأثرياء وللسنة السابعة على التوالي الملياردير الهندي الأصل وقطب صناعة

الصلب "لاكشمي ميتال" وعائلته بثروة مقدارها 7ر12 مليار جنيه استرليني رغم خسارته 27% من أصوله في الأشهر الاثني عشر الماضية بسبب هبوط اسعار أسهم شركاته. وحل دوق وستمنستر في المرتبة السابعة بثروة مقدارها 3ر7 مليار جنيه استرليني وحافظ على لقبه كأغنى رجل بريطاني على لائحة الأثرياء.
وجاء في المرتبة الثانية قطب تجارة المعادن الأوزبكي "أليشر عصمانوف "بثروة مقدارها 3ر12 مليار جنيه استرليني، تلاه رجل الأعمال الروسي ومالك نادي تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم "رومان ابراموفيتش" بثروة
مقدارها 5ر9 مليار جنيه استرليني.
واحتل المرتبة الرابعة الأخوان "سري" و"جوبي هندوجا" بثروة مقدارها 6ر9 مليار جنيه استرليني، تلاهما في المرتبة الخامسة "ليونارد بلافاتنيك" بثروة مقدارها 5ر7 مليارات جنيه استرليني، و"ارنستو برتاريلي" وزوجته "كريستي" في المرتبة السادسة بثروة مقدارها 4ر7 مليار جنيه استرليني.
وكانت المرتبة السابعة من نصيب دوق وستمنستر بثروة مقدارها 3ر7 مليار جنيه استرليني، والثامنة من نصيب الأخوين "ديفيد" و"سايمون روبن "بثروة مقدارها 7 مليار جنيه استرليني، والتاسعة من نصيب "جون فردريكسن" وعائلته بثروة مقدارها 6ر6 مليار جنيه استرليني، فيما حل في المرتبة العاشرة "جالن" و"جورج ويستون" وعائلتهما بثروة مقدراها 9ر5 مليار جنيه استرليني.
واحتلت "كريستي برتاريلي"، ملكة الجمال السابقة، لقب أغنى إمرأة في بريطانيا بثروة مقدارها 4ر7 مليار جنيه استرليني تقاسمتها مع زوجها "ارنستو".