لـ.تايمز: الإخوان أمام اختبار مصيرى

صحف أجنبية

الأحد, 29 أبريل 2012 09:16
لـ.تايمز: الإخوان أمام اختبار مصيرى جانب من أحد مؤتمرات مرشح الإخوان للرئاسة
كتب: عبدالله محمد:

قالت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية: "إن جماعة الإخوان المسلمين أمام اختبار مصيري وفشلها فيه يعني نهايتها بكل المقاييس، فالجماعة الآن تهاجم من جميع القوى في البلاد حتى المجلس العسكري، والجميع مترقب ماذا ستفعل بسيطرتها على مقاليد الأمور، وهذا يضع ضغوطا هائلة على الجماعة، ويضعها على المحك خصوصا مع تقديمها مرشحا لانتخابات الرئاسة، بعد سيطرتها على البرلمان.

وأضافت: "إن الجماعة التي عانت طويلا خلال عهد مبارك أصبحت سيدة الموقف بعد رحيله، لكن أكبر تنظيم في البلاد والعالم الإسلامي يواجه هجوما شرسا من مختلف القوى السياسية في البلاد، ونقلت الصحيفة عن أحد أفراد الجماعة الذي رفض الكشف عن هويته قوله: "نحن بحاجة إلى الوحدة، وليس جو الانشقاق حيث

الأغلبية والجميع ضدك.. هذا ليس جيدا بالنسبة للأمة، ويضع ضغوطا هائلة على جماعة الإخوان المسلمين، وإذا فشل البلد، فكل شيء عليهم".
وتابعت: "إن صعود الإخوان يعكس نمطا من بروز الإسلاميين في السياسية عقب الربيع العربي مما يعيد تشكيل منطقة الشرق الأوسط ويكشف الاحتكاكات والفشل في طرح رؤية تتجاوز الرؤية الإسلامية، ولخصت هذه التحديات في الحملة الانتخابية لمرشح الإخوان للرئاسة "محمد مرسي"، فهو يتعهد بأن يكون الشريعة جزءا لا يتجزأ من الدستور الجديد".