بعد رفض أغلب النشطاء المشاركة فى مظاهرات أمس...

د.ستار: الانقسامات تعصف بالقوى الثورية

صحف أجنبية

السبت, 28 أبريل 2012 07:57
د.ستار: الانقسامات تعصف بالقوى الثورية
كتب- عبدالله محمد

قالت صحيفة "الديلي ستار" البريطانية إن تظاهرات الجمعة كشفت عن الانقسامات التي تعصف بالقوى الثورية التي شاركت في الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، خاصة بعد رفض النشطاء والشباب المشاركة في هذه المظاهرات.

وأضافت أن مئات من الإسلاميين المصريين تظاهروا أمس الجمعة في القاهرة ضد ما قالوا إنها محاولة لجلب الحرس القديم للرئيس المخلوع حسني مبارك بعد أن سمح لرئيس وزرائه بالعودة

لسباق الرئاسة، إلا أن هذه المظاهرات كشفت عن الانقسامات التي تعصف بتلك القوى الثورية قبل أقل من شهر على التصويت التاريخي الذي يمثل الخطوة الأخيرة في مرحلة انتقالية مضطربة من حكم الجيش، حيث لم تشارك حركات الشباب وغيرهم من النشطاء في المظاهرات.


وتابعت: إن حركة 6 إبريل قالت إنها

لن تشارك في الاحتجاجات التي طغت عليها مطالب مجموعة واحدة، مشيرة إلى أنها لن تشارك في مظاهرات لكي يسيطر الإسلاميون على الساحة السياسية في مصر الجديدة.


وفي الأسبوع الماضي، تصاعدت الشكوك حول نوايا الجيش بعدما عاد أحمد شفيق، رئيس وزراء مبارك للسباق الانتخابي بعد ساعات من إخراجه من السابق، وقد شهدت مدينتا مصر والإسكندرية والعديد من المدن احتجاجات يقودها الإسلاميون، الإخوان دعت لهذه التظاهرة لمنع "أي تأخير في تسليم السلطة في يونيو واحتجاجا على محاولة إحياء النظام الفاسد السابق".