رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صفقات عسكرية بـ 8مليارات دولار بين الهند وواشنطن

صحف أجنبية

الجمعة, 27 أبريل 2012 17:43
صفقات عسكرية بـ 8مليارات دولار بين الهند وواشنطن
نيودلهي - أ ش أ:

أعلنت نانسي باول السفيرة الأمريكية الجديدة لدي نيودلهي أن الفترة المقبلة ستشهد التوقيع علي عقود شراء معدات عسكرية وتجارية مباشرة من الولايات المتحدة للهند بقيمة 8 مليارات دولار ..مؤكدة أهمية الدور القيادي للهند في المنطقة واستجابتها الفعالة للمشاكل الأمنية وعمليات الإغاثة الإنسانية.

وقالت باول خلال لقائها اليوم مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالهند إنها ستعمل علي تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والدفاع والتوسع في فرص الأعمال بين أمريكا والهند

وسبل مكافحة الإرهاب والتهديدات العالمية فضلا عن تشجيع دور الهند في دعم السلام والرخاء في منطقة المحيط الهندي .
وأضافت:إن التبادل التجاري بين البلدين تخطي 100 مليار دولار هذا العام واحتلت الهند المرتبة 13 كأكبر شريك تجاري للولايات المتحدة بينما بلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة للهند في الولايات المتحدة 3 مليارات دولار وبهذا أصبحت أسرع المصادر للاستثمار في البلاد
وخلقت عشرات الالاف من الفرص للأمريكيين .
وأفادت باول أن الجانبين الأمريكي والهندي يبحثان حاليا التوصل إلي اتفاقية الاستثمار التي ستساعد علي دعم فرص الاستثمار .. مشيرة إلي ان التعاون العسكري يتضمن شراء الهند طائرات من طراز ( سي 17 ) و ( سي 130 جي ) .. متوقعة مضاعفة حجم المبيعات في الفترة المقبلة مما يجعل الهند ثالث أكبر سوق للصادرات العسكرية الأمريكية .
وأعربت السفيرة الأمريكية عن قلقها من التحديات في مجالي التجارة والاستثمار بالهند من بينها العقبات الجمركية وغير الجمركية والقيود المفروضة علي الاستثمار الأجنبي ونقص الشفافية .