و.جورنال: الإسلاميون فقدوا بريقهم فى مصر

صحف أجنبية

الجمعة, 27 أبريل 2012 07:45
و.جورنال: الإسلاميون فقدوا بريقهم  فى مصرالإسلاميون فى انتخابات الرئاسة

قالت صحيفة "وول استريت جورنال" الأمريكية إن رصيد الإسلاميين في الشارع المصري تقلص بشكل كبير، منذ فوزهم في الانتخابات التشريعية الأخيرة، بسبب عجزهم عن تلبية طموحات المواطن الذي كان يأمل في أداء أفضل من تلك الأحزاب التي اكتسحت الانتخابات، الأمر الذي يجعل فرص فوز أحد مرشحيهم في الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر القادم ضئيلا للغاية.

وأضافت الصحيفة: إن جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور، اللذين فازا بأكثر من ثلثي مقاعد البرلمان في مصر واجها

انتقادات كبيرة، بسبب عدم قيامهما بتحقيق آمال المواطنين الذين صوتوا لهم في الانتخابات التشريعية، فخلال الأشهر الثلاثة الماضية لم يحققوا أي انجاز يذكر، وهو ما وجه إليهم سهام الانتقادات، وجعل احتمالات التصويت لهم في الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل ضعيفا جدا.


وتابعت: إن استطلاعات الرأي تؤكد تراجع هذه الشعبية، ففي استطلاع أجرى أواخر الشهر الماضي أظهر مدى أفول نجم السياسيين الإسلاميين، 

فقد كشف الاستطلاع الذي أجراه مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن 45٪ من الأشخاص الذين قالوا إنهم صوتوا لصالح حزب "الحرية العدالة" في الانتخابات البرلمانية لن يفعلوا ذلك مرة أخرى.


وأوضحت أن ثروات الإسلاميين المصريين في الشارع تلاشت بشكل كبير، فهم يبررون عدم قيامهم بما كان يأمله المواطن أنهم لديهم سلطة تشريعية فقط وليس السلطة التنفيذية المتمثلة في مجلس الوزراء في مصر.


ويقول مسئولون في الإخوان إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعرقل جهود البرلمان لإقالة الحكومة التي عينها، كما أعاق عن عمد تنفيذ التشريعات التي أصدرها البرلمان، لتصوير الإسلاميين على أنهم يخفقون في مهامهم.