كاتب بريطانى: جالاوى اعتنق الإسلام

صحف أجنبية

الخميس, 26 أبريل 2012 15:41
كاتب بريطانى: جالاوى اعتنق الإسلام
كتبت- أماني زهران:

كشف المحلل الصحفى "توم شيفرز" في مقاله اليوم بصحيفة (تليجراف) البريطانية عن سر "جورج جالاوي"، السياسي البريطاني الشهير ونائب البرلمان الإنجليزي، في اعتناقه الإسلام منذ مايقرب من 10 سنوات واحتفاظه بهذا السر دون الإفصاح به، على الرغم من ظهور جميع الدلالات على كونه مسلماً.

ودلل الكاتب على ذلك من خلال مقابله أجريت مع "جالاوي"، النائب الجديد لغرب برادفورد، مع "جميمه خان"، في حفل تحويل الديانات المزعم، "نيو ستيتسمان" الذي أقيم في كيلبورن، شمال غرب لندن، والتي أكدت اعتناقه للإسلام.
وقال الكاتب: إن اعتناق "جالاوي" للإسلام ليس مفاجأة لنا، حيث إنه ظهر ذلك جليا عندما ردد في  خطبه لفظ "إن شاء الله"، خلال حملته الانتخابية، ووزعت كتيبات تحمل العديد من العبارات الإسلامية مثل "الله وحده يعلم من هو مسلم، إلا أن "جالاوي" أخلى مسئوليته عن هذه الكتيبات، وقال إنها من عمل منافسيه في الانتخابات.
وعبر الكاتب عن دهشته من احتفاظ "جالاوي" باعتناقه الإسلام لنفسه هذا الفترة الطويلة، حيث أن تأكيد حقيقه دينه أيا

كان الدين فهي بالتأكيد، ليست سرا مخجلا، حيث أن "جالاوي" معروف بانجذابه إلى الجاليات الإسلامية، فظهر ذلك أولا في "تاور هاملتس"، والآن في "برادفورد".
ولكن، على الرغم من ذلك فإن "خان"، أشار إلى ان "جالاوي" أثناء مقابلته معه قال له انه مسيحي كاثوليكي لأن عكس ذلك قد يضر بفرص حصوله على أصوات الطبقة العاملة البيضاء في برادفورد حيث إن أنصار حزب العمال، يفضلون التصويت لمرشح كاثوليكي أبيض بدلا من مسلم يمثل حزب العمال.
واختتم الكاتب مقاله قائلاً: "سواء كان ذلك صحيحا أم لا، فهناك شيء غريب عن سر "جالاوي" في هذا الموضوع، وسيكون من الجيد أن نسمع تفسيرا من "جالاوي" شخصيا.