"ديبكا" يتوقع نشوب حرب فى سيناء

صحف أجنبية

الخميس, 26 أبريل 2012 14:28
ديبكا يتوقع نشوب حرب فى سيناء
كتبت ـ هبة مصطفى:

رأى موقع "ديبكا" الاستخباراتى الإسرائيلى أن هناك احتمال حدوث صدامات بين القوات المصرية والإسرائيلية بسبب حالة الجدل والتصريحات العدوانية بين البلدين حول أزمة إمداد الغاز المصرى لإسرائيل.

وتقول مصادر استخباراتية ان هناك معلومات حول  تنفيذ عمليات إرهابية موجهة من سيناء إلى إسرائيل يوم الاحتفال بيوم استقلال الرابع والستين لدولة إسرائيل يوم الخميس 26-4، الأمر الذى من شأنه ان يخرق اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.
كما توقع الموقع ان تنفذ عمليات إرهابية، عن طريق تسلل مجموعة

من الإرهابيين من سيناء لإسرائيل، لمهاجمة أهداف إسرائيلية، والذى سيؤدى إلى رد عسكرى إسرائيلى على هيئة مطاردات إرهابية من سيناء.
وأضاف الموقع ان هناك احتمال المساس بالنصب التذكارى لشهداء إسرائيل فى سيناء، وإذا حدث ذلك يعتبر انتهاكا لمعاهدة السلام الموقعة بين الجانبين المصرى والإسرائيلى.
ويأتى هذا التوتر العسكرى بين مصر وإسرائيل بسبب تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلى "افيجدور ليبرمان" التى قال فيها إن
التهديدات المصرية أخطر بكثير من التهديدات الإيرانية لإسرائيل".، ومع ذلك لم ينف "ليبرمان" تصريحاته ولم يؤكدها،، فضلا عن إرسال وزارة الخارجية بيانا لنتنياهو تقول فيه يجب إعادة تشكيل الفيلق الجنوبي الذي تم حله مع التوقيع على اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر، ووضع سبع فرق إسرائيلية قبالة الحدود المصرية.
ويرى الموقع ان التوتر بين مصر وإسرائيل قد تأجج بسبب أن هناك جهات إسرائيلية تجارية لها مصالح فى سوق الغاز الطبيعى، قامت بإشعال النزاع المالى بينها وبين شركة الغاز المصرية بمساعدة  الإعلام.
وبسبب انفجار التوترات بين مصر وإسرائيل تدخلت الولايات المتحدة الأمريكية فى محاولة لتهدئة الأمور بين الطرفين.