عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع إسرائيلى: الجيش المصرى يحبط محاولة طلاء صخرة ديان

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكر موقع "نيوز وان" الإسرائيلي أن قوات الجيش المصري اعتقلت بالأمس في مدينة العريش مجموعة من النشطاء المصريين أرادوا رسم علم مصر على النصب التذكاري الإسرائيلي الذي أقامته إسرائيل في الشيخ زويد بسيناء بتعليمات من وزير دفاع إسرائيل الأسبق "موشيه ديان" بعد احتلال سيناء في نكسة 1967، وهو النصب المعروف باسم "صخرة ديان".

وأضاف الموقع أن قوات من الجيش المصري والشرطة منعت بالأمس النشطاء المعادين لإسرائيل، على حد تعبير الموقع، من إتلاف النصب التذكاري الإسرائيلي في منطقة الشيخ زويد بشبه جزيرة سيناء. 
وتابع الموقع أن الجيش اعتقل النشطاء، الذين يطلقون على أنفسهم "الثوار المصريين" أثناء تواجدهم في سياراتهم شرقي مدينة العريش متوجهين إلى النصب التذكاري لرسم علم مصر عليه. 
ولفت الموقع إلى أن مصر تعهدت في إطار اتفاقية كامب ديفيد للسلام بين الدولتين بحماية هذا النصب التذكاري، مؤكداً أن مصر التي تحتفل بعيد تحرير سيناء، استعدت قبل فوات الأوان لحماية النصب التذكاري بنشر قوات من الجيش والشرطة تصاحبها مركبات مدرعة وأحاطته

بطوق من الأسلاك الشائكة.  
وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن الاستعدادات المصرية جرت في أعقاب الأزمة المحتدمة بين مصر وبين إسرائيل حول اتفاقية الغاز التي تم إلغاؤها بشكل أحادي الجانب من قبل شركة الغاز المصرية، فضلاً عن أن هذا اليوم يوافق ذكرى قتلى معارك إسرائيل، الأمر الذي جعل المصريين يدركون أن تدنيس النصب التذكاري من شأنه التصعيد والتسبب في تدهور العلاقات.  
يذكر أن النصب التذكاري الإسرائيلي المذكور هو عبارة عن حجر كبير من الجرانيت يبلغ ارتفاعه 10 أمتار، وقد تم أخذه كاملاً من سفوح جبل سيناء وقام الفنان الإسرائيلي "مردخاي كفري" بنحت أسماء القتلى الإسرائيليين عليه وكلمات أخرى تخليداً لذكراهم على جانبي الحجر.