رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع إسرائيلى: الجيش المصرى حمى صخرة "ديان"

صحف أجنبية

الأربعاء, 25 أبريل 2012 13:41
موقع إسرائيلى: الجيش المصرى حمى صخرة ديان
كتب-محمود صبرى:

ذكر الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي" (أهم القضايا) أن الجيش المصري وضع حراسة مشددة على النصب التذكاري لقتلى الجيش الإسرائيلي في سيناء الموجود في منطقة "الشيخ زويد" بالقرب من العريش، وهي الصخرة التي تسمة بصخرة "ديان"، وهي عبارة عن حجر ضخم أقامته إسرائيل بتعليمات من وزير دفاع إسرائيل الأسبق "موشيه ديان" بعد احتلال إسرائيل لسيناء في نكسة 1967. 

وتابع الموقع أن نشطاء في سيناء أعلنوا اليوم الموافق عيد تحرير سيناء عن نيتهم

لطلاء الصخرة بألوان العلم المصري، مشيراً إلى أن الجيش لم يخاطر وانبري للتصدي للنشطاء الذين يسمون أنفسهم "ثوار سيناء".   
وأضاف الموقع أن مصر تعهدت في اتفاقية كامب ديفيد للسلام بين الدولتين بحماية هذا النصب التذكاري، مؤكداً أن أي مساس بالنصب التذكاري الإسرائيلي سيعد انتهاكاً فجاً لاتفاقية السلام.
يذكر أن النصب التذكاري الإسرائيلي المذكور هو عبارة عن حجر كبير من الجرانيت
يبلغ ارتفاعه 10 أمتار، وقد تم أخذه كاملاً من سفوح جبل سيناء وقام الفنان الإسرائيلي "مردخاي كفري" بنحت أسماء القتلى الإسرائيليين عليه وكلمات أخرى تخليداً لذكراهم على جانبي الحجر. 
وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية قد زعمت اليوم بأن اتفاقية "كامب ديفيد" ستتلقى اليوم ضربة أخرى في أعقاب تهديد حركة "الثوار" المصريين بتلوين النصب التذكاري الإسرائيلي في سيناء بألوان علم مصر في الذكرى السنوية لتحطم الطائرة الإسرائيلية على شواطئ سيناء في عام 1971، مشيرة إلى أن الضربة الأولى كانت في مطلع هذا الأسبوع عندما أعلنت مصر بإلغاء اتفاقية إمداد إسرائيل بالغاز المصري.