عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو النجا من أقوى 25 امرأة بالعالم

فايزة أبو النجا وزيرة
فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي

أعدت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية قائمة بأقوى 25 امرأة في العالم لكن ليسوا معروفين بالقدر الكافي.. واحتلت وزيرة التخطيط و التعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا المركز التاسع عشر في هذه القائمة بينما جاءت وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية لبنى القاسمي في المركز الثالث عشر.

وجاءت المتحدثة باسم منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي في المركز الخامس والعشرين وذلك بسبب دورها خلال محادثات السلام بين فلسطين وإسرائيل ودعمها لطرح مسألة الدولة الفلسطينية في الامم المتحدة.
ووضع التقرير الذي أعدته المجلة وتم نشره في عددها اليوم الاثنين مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك في المركز الاول في هذه القائمة وذلك لتحكمها في 5 مليارات دولار سنويا واكثر من 8 آلاف موظف يعملون في اكثر من 177 دولة حول العالم في مواجهة اسوأ مشاكل العالم كالفقر العالمي والفساد الحكومي والمشكلات الصحية والبيئية.
وتضمن التقرير ايضا شخصيات من مختلف دول العالم كوزيرة المالية بنيجيريا نغوزي أوكونجو إيويالا التي جاءت في المركز الرابع ووزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي في المركز السادس والنائب العام في المكسيك ماريسيلا موراليس في المركز الثامن ورئيسة جمهورية كوسوفو عاطفة يحيى أغا التي جاءت في المركز الثاني عشر هذا بالإضافة لوزيرة المالية السابقة بإندونسيا التي تبوأت المركز الثامن عشر وابنة رئيس الوزراء الإيطالي السابق برلسكوني مارينا برلسكوني والتي ترأيس شركة قابضة قيمتها 8 مليارات دولار تتحكم في اكبر شبكات التليفزيون في إيطاليا مما جعلها تحتل المركز العشرين.