هاآرتس:

بالصور.. نتنياهو يهدد بإلغاء الكرة بسبب الألتراس

صحف أجنبية

الأحد, 22 أبريل 2012 12:24
بالصور.. نتنياهو يهدد بإلغاء الكرة بسبب الألتراس
كتب- محمود صبرى جابر

أصبح العنف في الملاعب سمة مميزة لكرة القدم في مختلف أنحاء العالم، وصولا إلى الكيان الصهيوني، حيث شهدت إسرائيل خلال أقل من شهر واحد أكثر من حادث عنف بين روابط مشجعي كرة القدم الإسرائيلية "الألتراس" ضد العرب وضد بعضهم البعض، والتي وصلت إلى حد خطير دفع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بالتهديد بإلغاء كرة القدم بسبب عنف الألتراس الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، قوله خلال جلسة الحكومة اليوم بضرورة "استئصال العنف من الملاعب أو إلغاء كرة القدم"، على خلفية الأحداث

الأخيرة في يوم الجمعة الماضي في أعقاب مباراة كرة القدم بين فريقي "هبوعيل رمات جان" و "بني لود". 
وأضاف نتنياهو: "لا يمكننا التفرج على الركلات واللكمات والشجار الدائر بالملاعب بدلاً من مشاهدة كرة القدم، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه، لن تكون هناك كرة قدم بعد اليوم"، مؤكداً أنه سيعمل على استئصال العنف من الملاعب بشتى السبل الممكنة.  
كانت مباراة كرة القدم بين فريقي "مكابي بتاح تكفا" و"هبوعيل حيفا" قبل
قرابة أسبوعين قد انتهت بمشاجرة عنيفة اعتدى فيها مشجع على مدرب حراس مرمى فريق "بتاح تكفا"، ومنذ قرابة شهر وقع حادث أكثر بشاعة، حيث اعتدت مجموعة من مشجعي فريق بيتار القدس الإسرائيلي على العمال العرب في مركز المالحة التجاري بالقدس في 19 مارس الماضي بعد مباراة لفريق بيتار القدس على ملعب تيدي، بينما كان المشجعين يرددون شعارات "الموت للعرب".
ولم تتحدث وسائل الاعلام الاسرائيلية عن الحادث إلا بعد أربعة أيام عندما نشرت صحيفة هاآرتس الخبر مشيرة الى أن "مئات" من المشجعين متورطون في الحادث.
وبحسب التقارير الإسرائيلية قام مشجعو النادي بالبصق على عدة نساء عربيات كن مع أولادهن في المركز وعندما حاول العمال التدخل قاموا بالاعتداء عليهم بمنتهى الوحشية.