عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإفراج عن ترابين جاسوس إسرائيل الأربعاء

الجاسوس الإسرائيلي
الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين

أكد موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أن الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين السجين في مصر منذ عام 2000 سيفرج عنه الأربعاء القادم في إطار صفقة تبادل سجناء مع إسرائيل. 

وأضاف الموقع أن مصر وإسرائيل اتفقتا على إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي ترابين مقابل 63 سجيناً مصرياً، مؤكداً أن الأربعاء القادم هو ميعاد تنفيذ الصفقة. 
وبحسب واللا، أكد عبد الفتاح الأطرش شقيق أحد السجناء المصريين الـ 63 أن شقيقه السجين في إسرائيل أخبرته مصادر بمصلحة السجون الإسرائيلية أنه سيفرج عنه يوم الأربعاء القادم في إطار صفقة الجاسوس ترابين.   
ونقل موقع "واللا" عن مصدر أمني مصري أن الصفقة ستتم عبر معبر طابا البرى الفاصل بين البلدين، موضحًا أن المفاوضات تمت بين مسئولين مصريين وإسرائيليين بالقاهرة الأسبوع الماضى اتفقوا خلالها على تسليم الجاسوس الاسرائيلى عودة الترابين مقابل الإفراج عن

جميع المسجونين المصريين.
يذكر أن أهالى السجناء المصريين من سيناء قاموا الأسبوع الماضى باحتجاج من أجل تدخل السلطات المصرية للإفراج عن ذويهم فى السجون الإسرائيلية واحتجزوا 10 أفراد من قوات حفظ السلام كرهائن لتنفيذ مطالبهم وتم تحريرهم عن طريق قوات الجيش المصرى.
والمعروف أن الجاسوس ترابين، المنتمي لإحدى القبائل البدوية في سيناء وصحراء النقب التابعة لإسرائيل، حكم عليه بالسجن المؤبد 25 سنة بعدما أدين بالتجسس لصالح إسرائيل، وقد رفض المجلس العسكري إطلاق الإفراج عنه ضمن صفقة الجاسوس جرابيل، التي عقدت قبل عدة أشهر.