رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

د.ستار: المجلس العسكري يخشى ثورة ضده

المشير حسين طنطاوي
المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري

رأت صحيفة "الديلي استار" البريطانية إن سعي المجلس العسكري الحاكم لتبرئة نفسه من الاتهامات التي وجهها المشاركون في تظاهرة الجمعة الماضية والخاصة بمحاولته التأثير على الانتخابات الرئاسية، بأنها تعكس مخاوفه من قيام ثورة ضده إذا ثبت تلاعبه في الانتخابات الرئاسية.

وقالت الصحيفة إن قائد القوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي رفض الاتهامات بأن الجيش يلقي بثقله وراء مرشح في الانتخابات المقررة الشهر المقبل بعد يوم واحد من تظاهر آلاف الأشخاص ضد الجنرالات الحاكمين متهمين آياه بمحاولة التلاعب في الانتخابات الرئاسية.
وأضافت إن الجيش سعى في بيانه إظهار أنه كان قادرا على الرد على الشتائم، ولكنه لن يفعل ذلك من اجل الحفاظ على مصر آمنة، وإن الهدف من الانتخابات المقرر أن تبدأ 23 مايو أن تكون علامة فارقة في تحول

مصر نحو الديمقراطية، حيث يختار المصريين لأول رئيس الدولة بعد عقود من الحكم الاستبدادي.
وأوضحت الصحيفة إن الجيش يسعى لتفادي قيام ثورة ثانية ضده، حيث يعلق المصريين الكثير من الآمال على هذه الانتخابات للتخلص من حكم العسكر وبدء مرحلة جديدة في حياة المصريين، و ينظر على نطاق واسع للجيش -الذي جاء بأربعة رؤساء لمصر- على أنها يحاول تجنب الخضوع لإشراف مدني.
وشددت الصحيفة على أن تصريحات المشير تهدف لمواجهة مزاعم بأن الجيش يريد دفع مرشح للرئاسة لضمان استمرار نفوذها ومنع الانتقال للديمقراطية.