إسرائيل تناشد مواطنيها مغادرة سيناء فورًا

صحف أجنبية

السبت, 21 أبريل 2012 09:30
إسرائيل تناشد مواطنيها مغادرة سيناء فورًا
كتب - محمود صبرى جابر:

ناشدت قيادة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية مواطنيها بالخروج فوراً من سيناء والعودة إلى إسرائيل على وجه السرعة، كما ناشدت أسر الإسرائيليين المتواجدين بمصر الاتصال بذويهم وإخطارهم بهذه التحذيرات.

وأكد موقع "جلوباس" الإخباري الإسرائيلي اليوم السبت أن قيادة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية صعدت من حدة تحذيرات السفر إلى سيناء في أعقاب معلومة مؤكدة-على حد زعم الموقع- أن المنظمات الإرهابية تعمل الآن على قدم وساق في سيناء لتنفيذ عملية ضد سياح إسرائيليين على شواطئ سيناء، مؤكداً أن التهديدات تحمل درجة الخطورة

القصوى.  
وتابع "جلوباس" أنه منذ سقوط نظام مبارك قبل قرابة 14 شهراً سيطرت التنظيمات الإرهابية والعشائر البدوية على شبه جزيرة سيناء ونجحت في تفجير أنبوب الغاز المؤدي إلى إسرائيل 14 مرة، الأمر الذي أدى إلى عرقلة إمداد إسرائيل بالغاز وارتفاع أسعار الكهرباء في إسرائيل. 
واعتبرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تحذيرات قيادة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية بأنها التحذيرات الأكثر خطورة منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أنه في الوقت
الذي أصبحت فيه سيناء في العام الأخير مركز نشاط التنظيمات الإرهابية من قطاع غزة، يواصل مئات الإسرائيليين تخطي الحدود المصرية.
وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن السيناريو الرئيسي الذي تخشى منه إسرائيل هو وقوع عملية اختطاف لمواطن إسرائيلي على خلفية قومية، مثلما حدث مؤخراً مع العديد من السياح الأجانب في سيناء للحصول على فدية.
وأضافت الصحيفة أنه في فبراير الماضي اجتاز المعبر الحدودي في طابا نحو 9000 سائح، 70 % منهم سياح أجانب والباقي إسرائيليين، مشيرة إلى أن معظم الإسرائيليين اكتفوا بزيارة كازينو القمار الموجود بالقرب من المعبر الحدودي أو الفنادق الواقعة في محيط طابا، لكن بعضهم أيضاَ توجهوا إلى منطقة الشاطئ.