عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالب بإقالة المفتى بعد زيارة القدس

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية المطالب الصارخة بإقالة مفتي الديار المصرية الشيخ على جمعة بعد اتهامات شديدة بالتطبيع مع "إسرائيل" واعترافه بالكيان الصهيوني وسيطرته على القدس المحتلة، على إثر زيارته للمسجد الأقصى بمصاحبة وفد أردني رفيع المستوى.

وطالب السلفيون بعزل المفتي بعد هذه الخطوة التي تعد اعترافا رسميا منه بالقدس إسرائيلية، على حد تعبير الصحيفة.
وأثارت زيارة المفتي للقدس المحتلة غضب العديد من التيارات في مصر وعلى رأسهم الجماعات الإسلامية التي تعارض أي خطوة قد ينظر إليها على أنها اعتراف السيطرة الاسرائيلية على المدينة.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن المفتى اتخذ خطوة رفضتها كافة المؤسسات الدينية في مصر وغيرها من الدول العربية والإسلامية، فضلا عن موقف الأقباط أنفسهم وأعضاء الكنيسة المسيحية القبطية في مصر الذين رفضوا منذ عقود زيارة القدس، احتجاجا على الاحتلال الإسرائيلي للمناطق الفلسطينية.
وفي نفس الصدد انتقد سياسيون ليبراليون وآخرون إسلاميون زيارة المفتي للقدس مطالبين بإقالته فورا.
من جانبه حاول المفتي الدفاع عن نفسه عبر حسابه على الموقع الاجتماعي "تويتر" موضحا أنه دخل القدس المحتلة عبر الأردن وليس عبر "إسرائيل"، من أجل الصلاة في المسجد الأقصى، التي تعتبر واحدة من أقدس البقاع الإسلامية، باعتباره شخصية مسلمة وليس باعتباره مسئولا، حيث إن الزيارة لم تكن رسمية، على حد تعبيره.
من ناحية أخرى قال خالد سعيد، المتحدث باسم الجماعة السلفية: "الموقف ليس غريبا من المفتي فهو أحد أذرع النظام القديم وأحد رجال حسنى مبارك".