فيديو.. الأسد يدارى وحشتيه بتقديم المساعدات

صحف أجنبية

الخميس, 19 أبريل 2012 12:23
فيديو.. الأسد يدارى وحشتيه بتقديم المساعدات
كتبت-أماني زهران:

في محاولة من الرئيس السوري "بشار الأسد" وزوجته "أسماء" لإخفاء الوحشية التي يمارسها ضد شعبه، نشرت صحيفة (جارديان) البريطانية اليوم فيديو يظهر فيه الأسد وزوجته في التليفزيون الحكومي السوري يقدمان المساعدات الغذائية لشعبهما.

وأكدت الصحيفة أن الفيديو محاولة واضحة لإصلاح صورة الرئيس وزوجته التي سخر منها الجميع لتسوقهما السلع الفاخرة على شبكة الإنترنت في الوقت الذي تحترق فيه بلادهم.
ويظهر الفيديو الرئيس وزوجته وهما ينضمان إلي مئات المتطوعين في ملعب دمشق لتغلفه علب الدقيق والسكر وزيت الطهي والمكرونة لضحايا القتال في مدينة حمص.
ولفتت الصحيفة إلى أنه قبل عام، ظهرت صورة واضحة لأسماء، 36 عاما، في مجلة "فوج"، بالتزامن مع شن الأسد حملة قمع وحشية ضد الاحتجاجات في سوريا، تلك الصور التي روجتها حملة أوروبية بقيادة زوجات سفراء الأمم المتحدة من بريطانيا وألمانيا لمناهضة الأسد، بالإضافة إلى صور الأطفال السوريين القتلى والجرحى لمحاولة الضغط على أسماء لإيقاف أعمال العنف.
وحرصت "أسماء" في الفيديو على تجنب أي تلميح لحياة الرفاهية التي تتمتع بها فظهرت علي شاشة التليفزيون

السوري ترتدي سترة فوق ثوب بسيط وشعرها مضفر، وحرص أيضا الرئيس على ارتداء تي شيرت بسيط ووشاح للعلم السوري حول عنقه مثل غيره من المتطوعين.
واستنكرت الصحيفة محاولات الأسد إخفاء الواقع السوري الأليم بالرغم من إعلان الحكومات الغربية والعربية عن مسئولية نظام في سوريا عن مقتل أكثر من 9 آلاف سوري في 13 شهرا.
وفي رسالها وجهتها سيدات العالم إلى زوجة الرئيس السوري، قالت "شيلا ليال" و "جرانت هوبيرتا" زوجات سفراء بريطانيا وألمانيا إلى الأمم المتحدة، في فيديو يهدف إلى إقناع "أسماء" إلى التحرك لوقف زوجها: "بعض النساء تكافح من أجل صورتها عند الناس والبعض يكافح من أجل البقاء بأفعالهن".

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو...