عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.بوست: الشاطر هاجم العسكرى لتأمين مرسى

خيرت الشاطر - محمد
خيرت الشاطر - محمد مرسي

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مهاجمة خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المستبعد من الانتخابات الرئاسية للمجلس العسكري الحاكم، هي محاولة لقلب الرأي العام عليه حتى لا يمس المرشح الآخر للجماعة د.محمد مرسي، ويعكس المخاوف من تدخل العسكري في الانتخابات التي ينتظر المصريون والعالم نتائجها.

وقالت الصحيفة: إن خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المستبعد من السابق الرئاسي هاجم المجلس العسكري بقوة أمس الأربعاء واتهمه بأنه ليس لديه نية للتنازل عن السلطة للمدنيين، وبدلا من ذلك يتلاعب بالقانون لتوجيه نتائج الانتخابات الرئاسية لصالحها والسيطرة على لجنة صياغة الدستور.
وأضافت أن الشاطر سعى من وراء هذه الاتهامات لتأمين استمرار المرشح البديل للجماعة محمد مرسي رئيس حزب "الحرية والعدالة" في سباق الرئاسة من

أي ألاعيب للعسكري قد تطيح بحلم الجماعة في الفوز بالرئاسة، في الوقت نفسه يعكس المخاوف من استمرار سيطرة العسكري على الأمور في مصر حتى بعد انتخاب رئيس جديد.
وأوضحت أن الشاطر حذر من أن استبعاده من سباق الرئاسة كان علامة على الاحتيال، وصفا استبعاده بأنه "جريمة في حق الشعب المصري"، الثلاثاء الماضي، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الرئاسية بأن 10 مرشحين غير مؤهلين للانتخابات الرئاسية بينهم الشاطر، وعمر سليمان والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.