رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع إسرائيلى: موسى الأوفر حظا بسبب أصوات المترددين

صحف أجنبية

الأربعاء, 18 أبريل 2012 20:18
موقع إسرائيلى: موسى الأوفر حظا بسبب أصوات المترددين
كتبت-هبة مصطفى:

رأى موقع "القناة الثانية" الإسرائيلية أن "عمرو موسى" المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية هو الأوفر حظا من بين المرشحين للوصول إلى مقعد الرئاسة. وقال الموقع إن موسى سيستفيد من ملايين الناخبين من أنصار المرشحين المستبعدين الذين لا يعرفون لمن سيصوتون حتى الآن.

وأضاف أن "عمرو موسى" صاحب كاريزما سياسية يفتقد إليها معظم المرشحين، والتى ستجعله من الممكن أن يحظى بنصيب الأسد.
وأوضحت القناة أن من سيحسمون المعركة الرئاسية المقبلة هم المترددون، الذين لم يحسموا

موقفهم الانتخابى ولا ينتمون لتيار معين، موضحًا أن عددهم تزايد بشكل كبير بعد إقصاء اللجنة العليا للانتخابات 10 من مرشحي الرئاسة المصرية، وأضاف الموقع أن هناك الكثير من الناخبين كانوا سيصوتون لـ "خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين، و اللواء "عمر سليمان"، إلا أن قرار لجنة الانتخابات الرئاسية باستبعادهما قلب الموازين.
وقد وصف موقع "قناة الثانية" الإسرائيلى ما يحدث فى
الانتخابات المصرية حاليا بأنه مأساة، معربا عن أسفه لخروج "سليمان "من الانتخابات. وأوضح الموقع  ان "عمرو موسى" المرشح البارز فى الانتخابات الرئاسية، يعتبر العدو اللدود لإسرائيل، فهو غير راض على اتفاقيات السلام الموقعة مع إسرائيل، كما أنه صاحب توجه معاد لإسرائيل.
وأضاف أن استبعاد المرشحين الثلاث يأتى فى صالح "عمرو موسى"  وزير الخارجية الأسبق والأمين العام الأسبق للجامعة العربية فى عهد الرئيس السابق "محمد حسنى مبارك"، كما أن "عمرو موسى" من المحتمل أن  يحظى على ثلث أصوات الناخبين، وذلك لتأييد الأقباط، والغريب أيضا أنه من المحتمل أن يحظى على تأييد من الجماعة السلفية.