رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل اليوم: العقوبات نجحت فى زعزعة النظام الإيرانى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعربت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية عن سعادتها بعد أن نجحت العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران – حسب رأى الصحيفة - فى زعزعة النظام الإيرانى. وقالت إن ذلك ظهر بوضوح من خلال الاحتجاجات الاجتماعية التى يقوم بها الشعب الإيرانى بسبب ما يعانيه من أزمة إقتصادية. واضافت ان الشعب الإيرانى يهاجم الرئيس حاليا.

ودعت الصحيفة - ساخرة - الرئيس الإيرانى "محمود أحمدى نجاد"، ان يواجه تلك الأزمة الاقتصادية فى بلاده فى ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه.
وأوضحت الصحيفة انه فى الأسبوع الماضى ظهر على شبكات الإنترنت فيديو يعرض زيارة الرئيس الإيرانى لإحدى البلدات الإيرانية "بندر عباس"، وفى أعقاب جولته ظهر رجل إيرانى ليصرخ فى وجهه "أنا على المعاش وجوعان".
وتابعت الصحيفة بعد مرور عدة أيام على جولة المحادثات النووية بين إيران

والدول العظمى الست، والتى انتهت على حد زعمهم فى جو جيد، حذر "أحمدى نجاد" من التدخل الأجنبى فى بلاده، وفى خطاب ألقاه بمناسبة "يوم الجيش" قال :" سيجعل الجيش أعداءنا نادمين بشكل مخز على أى عملية هجومية موجهة ضد إيران.
وأضافت الصحيفة أن الرئيس يحاول ان يلهى الشعب بمحاولة اختراق أجنبى لبلاده وانها فى خطر ، فقد أعلنت إيران القبض على شبكة تجسس من الموساد لصالح إسرائيل، حيث تم القبض على 15 شخصا إيرانيا وأجنبيا بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.