فيديو.. نساء العالم يحثون أسماء الأسد لوقف العنف

صحف أجنبية

الأربعاء, 18 أبريل 2012 15:37
فيديو.. نساء العالم يحثون أسماء الأسد لوقف العنفبشار الأسد وزوجته
كتبت-أماني زهران:

كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية عن دعوات نساء العالم للسيدة "أسماء الأسد" زوجة الرئيس السوري "بشار الأسد" للضغط على زوجها لوقف أعمال العنف والأعمال الوحشية التي تمارسها القوات السورية ضد شعبها.

ونشرت الصحيفة فيديو اطلقه زوجتى سفيرين بالأمم المتحدة تحثان فيه أسماء على ضرورة إقناع زوجها بوقف العنف فى سوريا، ويعرض الفيديو خطابا يحمل توقيع "نساء العالم" يسألن زوجة بشار الأسد

البريطانية المولد: "ماذا حدث لكى أسماء؟".
وأوضحت الصحيفة أن سيدة سوريا الأولى أصبحت موضوع حملة على الإنترنت أطلقتها سيدات المجتمع البارزين في العالم وعلى رأسهن زوجتا السفيرين البريطانى والألمانى، لتتوسلا إليها بالتعاون لوقف العنف فى البلاد.
ويقول الفيديو الذي أعدته كل من "شيلا ليال"، زوجة السفير البريطانى للأمم المتحدة "مارك
ليال"، ونظيرتها الألمانية "جرانت هوبيرتا": "إن بعض النساء تهتم بشكلها وبعضهن يهتممن بشعوبهن، وجاءت صورة لزوجة الأسد وخلفها أطفال قتلى وجرحى فى الانتفاضة السورية التى اندلعت قبل 13 شهرا كخلفية للفيديو حتى توضح مدى المأساة التي يعانيها الشعب السوري".
وأضاف الراوي في الفيديو: "بعض النساء تكافح من أجل صورتها عند الناس وبعضهن يكافحن من أجل البقاء بأفعالهن"، وتابع كلامه موجها أياه إلى أسماء قائلاً: "أوقفى زوجك وأنصاره، توقفى عن المشاهدة، لا أحد يهتم بصورتك فنحن نهتم بأفعالك".

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/middleeast/syria/9210007/UN-ambassadors-wives-produce-video-urging-Asma-al-Assad-to-stop-violence-in-Syria.html