رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندبندنت: البحرين فشلت فى تنفيذ وعودها الإصلاحية

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن انقسام العائلة المالكة البحرينية حول إطلاق سراح القيادي البارز لحقوق الإنسان، "عبد الهادي الخواجة"، المضرب عن الطعام لأكثر من 60 يوما،

مع إصرار الحكومة على استمرار سباق "فورميلا 1" وسط تزايد أعمال الإحتجاج والعنف، يؤكد أن الحكومة البحرينية عاجزة عن تحقيق وعودها الإصلاحية.
من جانبها حذرت منظمة العفو الدولية، في تقرير أصدرته عن طبيعة الحال في البحرين، من أن النظام البحريني فشل في متابعة وتنفيذ وعوده للإصلاح، وقال التقرير: "إن السلطات تحاول تصوير البلاد على أنها في طريق الإصلاح، ولكن ما زلنا نتلقى تقارير عن التعذيب واستخدام القوة غير الضرورية والمفرطة ضد الاحتجاجات".
وقالت المنظمة إن البحرين في وجه "قنبلة موقوتة"، متوقعة في حال وفاة "الخواجة" اشتعال الأزمة بين المعارضين ورؤوس النظام، وعلى عكس ما تدعي الحكومة بأن الحياة في البحرين تسير بشكل طبيعي، فإن المنظمة تؤكد العكس قائله: "تحت واجهة التسويات والمواءمات تنزلق البحرين نحو تفجيرات جديدة لأعمال

العنف".
وقال مصدر بحريني أمس: "إن الحكومة كانت في طريقها لإطلاق سراح الخواجة قبل ثلاثة أسابيع ولكن تم رفض هذا من قبل المتشددين في العائلة الحاكمة البحرينية".
وأشارت الصحيفة إلى أن إضراب الخواجة عن الطعام و إصراره على أنه سيمتنع عن الطعام حتى الموت إذا لم يتم الإفراج عنه من السجن، أحيي دور المعارضة ضد العائلة الحاكمة في الاسابيع الاخيرة.
وأكدت الصحيفة أن الجهود التي تبذلها الحكومة لاستمرار السباق والتي تؤكد أنها رمز للوحدة الوطنية أغضبت المسلمين الشيعة، نظرا لتزامنها مع الاشتباكات الليلية بين الشرطة والمحتجين، مما أثار الدعوات لمقاطعة السباق، لكن المنظمين يمضون قدما في مشوارهم.