رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لوس أنجلوس تايمز: مصر على مشارف ثورة ثانية

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن القرار النهائي للجنة العليا للانتخابات باستبعاد المرشحين الثلاثة، الأقوى والأبرز على الساحة السياسية، من سباق الرئاسة يضع مصر على حافة ثورة ثانية يقف الإسلاميون في صفوفها الأولى.

وقالت الصحيفة: "أصبح المشهد الانتخابي في مصر مشوشا إلى حد خطير عقب استبعاد كل من "حازم صلاح أبو إسماعيل" مرشح التيار السلفي و"خيرت الشاطر" مرشح جماعة الإخوان المسلمين و"عمر سليمان" رئيس المخابرات السابق ونائب الرئيس السابق.
وتابعت: "يشعل الإسلاميون الشارع المصري بالاحتجاجات والاعتصامات لزعزعة الدولة ومنع انتقال البلاد إلى الديمقراطية غير المتوفرة فى انتخابات الرئاسة المقبلة على حد مخاوفهم.
وأوضحت الصحيفة أن بوادر قيام ثورة ثانية في مصر بدأت بهتاف "أبو اسماعيل" ومئات من مؤيديه بالاعتصام مساء أمس الثلاثاء أمام مقر لجنة الانتخابات مرددين "الله أكبر "وسط اشتباكات خفيفة مع الشرطة، في حين دعا جمال صابر، رئيس الحملة الإعلانية لأبو إسماعيل، إلى مليونية يوم الجمعة المقبل، محذرا من اندلاع ثورة ثانية.
وفي نفس السياق، أكد خيرت الشاطر، المرشح المستبعد من سباق الرئاسة، أن الشارع المصري يغلي بسبب قرار استبعاده وأن أعداء الثورة وبقايا نظام مبارك لا زالوا يعملون ليلا ونهارا لتدمير الثورة المصرية، وأنه لابد من قيام ثورة ثانية للإطاحة بفلول النظام السابق".
وقالت الصحيفة: إن كابوس الانتخابات يجسد الطبيعة المتقلبة للسياسة المصرية، فبعد الإطاحة بالرئيس مبارك ظهرت الاحتجاجات التي تطالب المجلس العسكري بسرعة تسليم السلطة لحكومة مدنية، وحتى الآن يتوق الشعب المصري إلى قيادة إسلامية جديدة، وعلى ما يبدو أن المصريين فشلوا في الحصول على ما يريدون، فالمعركة القادمة سوف تكون حاسمة بين الإسلاميين والفلول، وفقا للصحيفة.