عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الفتوح مرشح الإسلاميين والليبراليين

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الاربعاء في تقرير لها انه عقب رفض اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة طعون المرشحين العشرة، الذين أخطروا باستبعادهم من السباق الرئاسي وانسحاب الثلاثة البارزين من السباق أصبح عبدالمنعم أبو الفتوح هو المرشح الأوفر حظًا في الانتخابات.

وقالت الصحيفة: إنه عقب خروج حازم صلاح أبو إسماعيل المحسوب على التيار السلفي، وعمر سليمان نائب الرئيس السابق وخيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين، أصبحت المنافسة بين عمر موسى وعبدالمنعم أبو الفتوح وأحمد شفيق، مشيرة الى ان ابو الفتوح العضو السابق بجماعة الاخوان المسلمين والمصلح الداخلي الذي طرد من الجماعة لترشحه للرئاسة أصبح حامل لواء الليبراليين العلمانيين أيضا.

ولفتت الصحيفة الى ان مرشح الاخوان محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، يمكن ان يكون في الصفوف

الأمامية بسباق الرئاسة نظرًا لهيبة الجماعة وامتدادا لمؤيديها وتنظيمهم الجيد، موضحة ان مرسي أقل كاريزما من الشاطر إلا أنه اكثر خبرة سياسيًا، ويركز برنامجه على تعزيز الهوية الإسلامية في مصر، وانتعاش الاقتصاد.

وكانت اللجنة قد أعلنت مساء السبت عن استبعاد المرشحين العشرة بسبب وجود مخالفات في ملفات ترشحهم. ورغم ان هذا القرار كان متوقعا لدى البعض، إلا أن إعلانه كان له وقع الصدمة إذ إنه قلب المعادلة السياسية في مصر قبل أقل من ستة أسابيع من انتخابات الرئاسة.