رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت أحرونوت:

مشوار سليمان السياسى انتهى قبل بدايته

صحف أجنبية

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 12:34
مشوار سليمان السياسى انتهى قبل بدايته
كتب- محمود صبري جابر

رأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المشوار السياسي لرئيس المخابرات السابق والذراع الأيمن للمخلوع حسني مبارك، انتهى قبل بدايته، مشيرة إلى أن نائب مبارك فشل في الترشح للانتخابات الرئاسية في بلاده بعدما رفضت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الطعن الذي قدمه نهائياً.

وأثبتت اللجنة أن سليمان لم يستوف عدد التوكيلات اللازم للترشح للرئاسة (30 ألفاً)، وأشارت الصحيفة إلى أن سليمان ليس الوحيد الذي رفضته اللجنة حيث اشترك معه في نفس المصير المرشح السلفي

حازم صلاح أبو إسماعيل، الذي أصبح ترشحه محل شك بسبب جنسية أمه الأمريكية، مؤكدة أن المرشح السلفي فشل أيضاً في إثبات أن أمه لا تحمل الجنسية الأمريكية. 
وتابعت الصحيفة أن اللجنة لم تتخذ بعد قراراً نهائياً فيما يتعلق باستبعاد خيرت الشاطر، مرشح الإخوان المسلمين. 
وأبرزت الصحيفة الإسرائيلية استطلاع الرأي الذي أجرته المؤسسة المصرية لأبحاث الرأي العام "بصيرة"، والذي أظهر أن 20% من
المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم سيصوتون للذراع الأيمن للرئيس المخلوع حسني مبارك، عمر سليمان، واصفة إياه بالرجل الذي آثار ترشحه غضب الكثيرون ومخاوفهم من عودة الفلول ورجال النظام القديم.  
وأضاف أن 38% من الأصوات لازالت عائمة ولم تحدد مرشحها للانتخابات الرئاسية المصرية القادمة، مؤكداً أن عبد المنعم أبو الفتوح، المنشق عن صفوف الإخوان المسلمين، جاء بعد سليمان بنسبة تأييد 13%، يليهم في المركز الثالث المرشح السلفي المستبعد أبو إسماعيل، الذي يحظى بتأييد 12% من المستطلعة آراؤهم، يليهم السيد عمرو موسى بنسبة تأييد 7%،  وبحسب الاستطلاع، يأتي خيرت الشاطر، مرشح الإخوان المسلمين في المركز الخامس.