عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندبندنت:البحرين تتحدى العالم بسباق الفورميولا

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أنه على الرغم من تزايد أعمال العنف الطائفي في البحرين إلا أن الحكومة البحرينية تصر على إتمام مسابقة "الفورميولا وان" في موعدها المحدد بعد أن ألغيت العام الماضي، كمؤشر على أن الوضع عاد إلى طبيعته واستقرت البلاد.

وأضافت الصحيفة أن المنظمين المحليين للسباق مصممون على تقدم السباق، حيث قال "زايد الزياني"، رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية: إن بعض الجماعات المتطرفة الصغيرة  هى التى تثير المخاوف على مواقع التواصل الاجتماعي.
وحذر المدافعون عن حقوق الإنسان من توقع حدوث اشتباكات خطيرة بين المتظاهرين وقوات الأمن في حالة استمرار سباق "الفورميولا وان"، وقالت العديد من الفرق المتنافسة في السباق من القطاع الخاص أمس إنها تتوقع أن يتم إلغاؤه بسبب استمرار الاضطرابات.
وقال "نبيل رجب"، الذي يرأس مركز البحرين لحقوق

الإنسان، للصحيفة: "إن مستوى الاشتباكات قد تضاعف ثلاث مرات بالفعل في الأسبوع الماضي، وأنه يتوقع أن الوضع سيصبح أكثر خطورة في حالة وفاة "عبد الهادي الخواجة"، زعيم بارز آخر في مجال حقوق الإنسان، في السجن نتيجة اضرابه عن الطعام لفترة طويلة.
وألقى العنف المتوقع فى البحرين مزيدا من الشكوك حول احتمال إقامة سباقات "الفورميولا وان" هناك والذي سيقام خلال 10 أيام، ففي وقت سابق قال "بيرني ايكلستون" سباق رئيس "الفورميولا وان"، أن الأمر متروك للفرق الفردية سواء كانت ستتنافس أم لا.