رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موقع إسرائيلى: تهريب نفط العراق لإسرائيل عبر الأردن

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد موقع "أهم القضايا" الاسرائيلى أن الخلافات بين الحكومة العراقية في بغداد وحكومة قطاع كردستان حول النفط، يصب في مصلحة إسرائيل التي يتم تهريب النفط العراقي إليها سراً عبر الأردن.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن اسم إسرائيل ذكر في الآونة الأخيرة كثيراً في الصراع المحتدم بين حكومة "الدمى" الإيرانية في بغداد، على حد وصف الموقع، وبين حكومة قطاع كردستان المستقل في شمال الدولة، بسبب إيرادات النفط، وهو الصراع الذي أعلن على أثره قادة القطاع الكردي الغني بالنفط عن وقف التصدير من هناك.   
وتابع الموقع أن حكومة العراق لم تلزم الصمت حيال تلك الاتهامات، وأكدت أنها تمتلك وثائق تثبت أن رؤساء قطاع كردستان يصدرون النفط سراً

لإسرائيل عبر الأردن. 
ونقل الموقع الإسرائيلي عن عضو البرلمان عن التحالف الكردستاني "فرهاد الاتروشي"، رده على الاتهامات بتصدير الأكراد النفط لإسرائيل بأن "مسئولي الحكومة في بغداد هم الذين يهربون النفط العراقي لإسرائيل ويضعون الإيرادات في جيوبهم".   
من جانبه، نفى المتحدث باسم حكومة الأردن "راكان المجالي" تلك الأنباء ووصفها "بالكاذبة"، مشيراً إلى أن الهدف من تلك الادعاءات هو الإضرار بالمملكة الهاشمية، متسائلاً: "كيف يمكننا تهريب النفط لإسرائيل ونحن بحاجة لكل قطرة؟".