رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت: "هولاند" يمثل تهديدًا لساركوزى بالانتخابات

صحف أجنبية

الخميس, 12 أبريل 2012 15:18
إندبندنت: هولاند يمثل تهديدًا لساركوزى بالانتخابات انتخابات فرنسا
كتبت-أماني زهران:

رأت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن "فرانسوا هولاند"، المرشح الاشتراكى فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية، يمثل تهديدا حقيقيا للرئيس "نيكولا ساركوزى"، بالرغم من الانتقادات الموجهة له بأنه رجل هادئ.

ولفتت الصحيفة إلى أن المرشحين الآخرين يدخلون إلى مجمعاتهم الانتخابية بشكل مثير ويستخدمون الإضاءة والموسيقى مثل أبطال الملاكمة، لكن "هولاند" يدخل إلى المنصة فى هدوء مثل مدير مدرسة يلقى خطبة الصباح.
وأضافت الصحيفة أن "هولاند" الذى ربما يكون

رئيس فرنسا فى غضون شهر، يحب أن يفعل كل شىء فى هدوء، حتى أنه يصرخ بهدوء. ففى مسيرة انتخابية كبيرة فى منطقة "بيزانسون" فى شرق فرنسا، قال بهدوء: "أنا مستعد.. أنا مستعد للفوز..على استعداد لأكون رئيس فرنسا، وتغيير بلادنا".
وأشارت الصحيفة إلى أن الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية أمامها 10 أيام ولم يحدث الانهيار
السريع لـ"هولاند" حسبما توقعت بعض استطلاعات الرأى، بل أن أحدث تلك الاستطلاعات أظهرت تقدما ضئيلا للرئيس "نيكولا ساركوزى" على المرشحين الآخرين.
وقالت الصحيفة إن "هولاند"، 57 عاما، أكثر المرشحين الذين تعرضوا لانتقادات فى تاريخ السياسة، حيث سخِر منه "ساركوزى"، وقال: "إنه شخص ناعم، غير حاسم، نخبوى وكاذب"، وسخر منه اليسار المتشدد وقالوا عنه: إن اشتراكيا خادعا سيئا و"بليري"، نسبة إلى "تونى بلير"، رئيس الحكومة البريطانية الأسبق، بل وزاد على ذلك تعرضه لانتقادات من داخل معسكره لفشله فى إحداث حالة من الصخب أو الحماس.