رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديبكا: أمريكا تدرس توجيه ضربة جوية لسوريا

صحف أجنبية

الخميس, 12 أبريل 2012 12:12
 ديبكا: أمريكا تدرس توجيه ضربة جوية لسوريا
كتبت-هبة مصطفى:

كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتى الإسرائيلى ان الولايات المتحدة الأمريكية تبحث شن عملية عسكرية على سوريا، فقد ناقشت هذا الطرح فى وزارة الدفاع "البنتاجون"، وتوصلت بتوجيه ضربة جوية أمريكية لسوريا، رغم ما أكده الرئيس الامريكى "باراك أوباما" بشأن عدم تدخله عسكريا ضد نظام  الرئيس السورى "بشار الأسد".

وأضاف الموقع  ان "باراك أوباما" لن يقف مكتوفى الأيدى أمام ما يحدث فى سوريا، فعليه ان يثبت للأسد أن هناك خطوطا حمراء ينبغى عدم تجاوزها،

مشيرا إلى انه قد طرح فى البنتاجون توجيه ضربة جوية أمريكية ضد أهداف فى سوريا، لكى تثبت أمريكا للأسد  انه غير محصن من الغرب.
كما أوضح ان الهدف من تلك العملية تنفيذ البنود التى قدمها "كوفى عنان" مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، وعلى وجه الخصوص البند الأول الذى ينص على إخلاء مراكز المدن الكبرى من السلاح الثقيل والجيش السورى الموالى
للنظام.
وأشار الموقع إلى أن الأسد رفض إخلاء المراكز من الجيش السورى خوفا من قيام المتمردين بإحتلال تلك المدن، وبذلك سيندلع التمرد مرة أخرى فى جميع أنحاء سوريا .
وقد صرحت مصادر استخباراتية للموقع  بأ، هناك اتصالات حاليا تجرى بين واشنطن وموسكو بشأن القضية السورية، حيث طرحت روسيا اقتراحا يبنص على مغادرة قوات حفظ سلام دولية بالانتشار فى بؤر القتال بين الجيش السورى والثوار، إلا ان وزير الخارجية السورى رفض هذا الاقتراح.
وأوضح الموقع ان الأسد أيضا قد عارض الفكرة لأنها بذلك تعنى تدويل الحرب الأهلية فى سوريا، كما ان أمريكا بذلك ستحصن الثوار.