رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.تايمز: أنان يأمل فى تدخل إيران لحل الأزمة السورية

صحف أجنبية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 17:57
و.تايمز: أنان يأمل فى تدخل إيران لحل الأزمة السورية
كتب-عمرو أبو الخير:

ركزت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على الجهود التي يبذلها "كوفي أنان"، المبعوث الخاص للامم المتحدة، لحث إيران على التدخل في حل الأزمة في سوريا بوصفها أقوى حلفاء سوريا.

وترى الصحيفة أن "أنان"، الامين السابق للامم المتحدة، توجه الى طهران لحشد تأييدات تدعم خطته المتعثرة لوقف اطلاق النار المتبادل بين قوات الرئيس السوري والمعارضة لمنع انزلاق البلاد نحو حرب أهلية.
ومن جانبه، صرح "أنان" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الايراني "علي اكبر

صالحي" إن ايران يمكن أن تكون جزءا من الحل نظرا لعلاقاتها المميزة مع سوريا، وأن الموقع الجغرافي والسياسي لسوريا يحتم عليها عدم اتخاذ خطوات خاطئة قد تسبب عواقب وخيمة لا يمكن تصورها."
وعلى الرغم من تلك المبادرة السلمية إلا ان  إيران رفضت أي تدخل اجنبي في تلك الأزمة، كما أصر "صالحي" على أن "التغيير في سوريا" يجب أن يأتي في
ظل قيادة "الأسد".
في حين لم تلتزم قوات الرئيس السوري بالاتفاق الذي توسط فيه "أنان" بشأن سحب القوات من المدن والبلدان التي تم الإتفاق عليها في موعد أقصاه الثلاثاء الماضي، بل بدأ من جديد بشن هجمات أخرى على المناطق المتمردة. في الوقت الذي وافق فيه المتمردين السوريين-على حد وصف الصحيفة- على وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل وسط يرضي الشعب السوري.
وأعرب اعضاء مجلس الامن بما فيهم حلفاء سوريا ، الصين وروسيا، عن قلقهم العميق إزاء فشل "كوفي انان" في التوصل إلى اتفاق مع الرئيس السوري واقناعه بسحب قواته من شتى المدن السورية المختلفة.