رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: "لوبان" مرشحة الشباب فى انتخابات فرنسا

صحف أجنبية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 14:33
جارديان: لوبان مرشحة الشباب فى انتخابات فرنسامارى لوبان
كتبت-أماني زهران:

قالت صحيفة (جارديان) البريطانية أن "ماري لوبان"، من اليمين المتطرف في الجبهة الوطنية، تعد مرشحة الشباب الفرنسي لانتخابات الرئاسة الفرنسية .

وأكدت الصحيفة أن " لوبان" تحظى بتأييد واسع بين الشباب الذين تقع أعمارهم بين 18 و24 عاما، إذ تصور نفسها بأنها المرشحة المناهضة للنخبة الوطنية وأنها ضد الهجرة و تدافع عن روح فرنسا.
ونقلت الصحيفة البريطانية استطلاع أجرته صحيفة "لوموند" الفرنسية يشير إلى أن مرشحة اليمين الفرنسى حظيت بدعم 26% من المصوتين الشباب، بينما حصل "فرنسوا هولاند"، المرشح الاشتراكى،

على 25% مقابل 17% للرئيس الفرنسى "نيكولا ساركوزى" و16% لليسارى المتشدد "ميليتشون جان لوك".
وقالت الصحيفة إن "لوبان" تقود حاليا حملة علاقات عامة شرسة لتقدم نفسها بشكل أكثر مرونة وأنها شخصية أكثر حداثة من والدها، "جان مارى لوبان"، الذى أدين مؤخرا بالتورط فى جرائم ضد الإنسانية، حينما قال إن الاحتلال النازى لم يكن غير إنسانى.
وأشارت الصحيفة إلى أن "لوبان" لعبت في حملتها الانتخابية على زيادة شعبيتها
بين الشباب، خاصة هؤلاء الذين يسكنون البلدان الفقيرة، والتي قدمت لهم بعض المقترحات للقضاء على المشكلة التي أعاقت الكثير من الشباب ألا وهي البطالة، مؤكدة  أن الأولوية في الوظائف ستكون لذوي الأصل الفرنسي أولا وليس للفرنسيين من المهاجرين.
وأكدت الصحيفة أن تقييمات "لوبان" في الانتخابات العامة منذ بداية العام تراجعت بشكل ملحوظ حيث أنها لم تعد تمثل تهديد ضد "ساركوزي" في الجولة الأولى من الانتخابات في 22 إبريل بل اقتصرت منافستها على المركز الثالث، إلا أن قاعدة الدعم الشعبي التي تمتلكها تؤكد أنها ستلعب دورا حاسما في الجولة الثانية النهائية يوم 6 مايو، والتي يتوقع لها أن تضع "ساركوزي" في مواجهة "هولاند".