رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نيوز وان: نصب إسرائيل التذكارى بسيناء فى خطر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة "نيوز وان" الإلكترونية الإسرائيلية أن النصب التذكاري الإسرائيلي في سيناء أصبح في خطر بعدما هددت حركة "الثوار" المصريين بإتلافه وطلائه بألوان علم مصر منتهكين بذلك اتفاقية كامب ديفيد، على حد تعبير الموقع.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية أنه خلال الثلاثين عاماً الماضية منذ الانسحاب الإسرائيلي من سيناء بموجب اتفاقية السلام مع مصر، عملت السلطات المصرية على تأمين النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى عشرة جنود من سلاح جو إسرائيل الذين لقوا حتفهم في عام 1971 إثر تحطم مروحية إسرائيلية على شاطئ سيناء.  
يذكر أن النصب التذكاري الإسرائيلي هو عبارة عن حجر كبير من الجرانيت يبلغ ارتفاعه 10 أمتار، وقد تم أخذه كاملاً من سفوح جبل سيناء وقام الفنان الإسرائيلي مردخاي كفري بنحت أسماء القتلى الإسرائيليين عليه وكلمات أخرى تخليداً لذكراهم على جانبي الحجر. 
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن حركة "الثوار" المصريين تهدد الآن ونحن على مشارف الذكرى

الـ 30 للاتفاق في 25 أبريل المقبل، بإتلاف الحجر وطلائه بألوان علم مصر.
وأشارت الصحيفة إلى أن أسر القتلى الإسرائيليين، من بينهم أرملة شموئيل تامير وزير العدل الإسرائيلي الأسبق ووالدة دافيد تامير أحد أفراد المروحية الإسرائيلية المحطمة، تشعر بالاستياء الشديد من بيان حركة الثوار المصريين، الأمر الذي دفعها للتوجه إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية للرد رسمياً على التهديد بانتهاك اتفاقية السلام والحيلولة دون تدنيس وإتلاف النصب التذكاري الإسرائيلي، على حد وصف الموقع الإسرائيلي.   
وتابعت "نيوز وان" أن وزارة خارجية إسرائيل أكدت على أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لإحباط النية بإتلاف النصب التذكاري.