رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليفزيون إسرائيل يعرض أغنية الشاطر للرئاسة

بوابة الوفد الإلكترونية

عرضت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي أغنية المديح التي نشرها حزب الحرية العدالة على موقع اليوتيوب للمرشح الرئاسي عن الإخوان المسلمين خيرت الشاطر ووصفتها بأنها إشارة انطلاق سباق كرسي الرئاسة في مصر، مشيرة إلى أن مبدأ الغاية تبرر الوسيلة سيكون سائداً حتى اللحظة الأخيرة من الحملة الانتخابية.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن أغنية المديح، التي تصف مرشح الإخوان المسلمين بأنه مخلص مصر، اكتسحت بالفعل آلاف المشاهدات على اليوتيوب فضلاً عن تداولها على الفيس بوك، مشيرة إلى أن الأغنية تصف المليونير المصري الشاطر بأنه أردوغان مصر، نسبة إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان رئيس حزب العدالة والتنمية.
وتابعت القناة أن الأغنية تعبر عن سعادة الشعب المصري من قرار حركة الإخوان المسلمين بترشيح الشاطر للرئاسة، وأن الأمل فيه لبناء مستقبل مصر، مؤكدة أن الشاطر هو أردوغان الدولة المصرية.
وترجمت القناة الإسرائيلية مقدمة أغنية الشاطر للمطرب الإسلامي أحمد صلاح والطفل إسلام خالد والتي قالا فيها: "شاطر جاي إن شاء الله أكيد...فارس يبني المجد يعيد...ده مهندس للنهضة الحرة بالشرع هيحكم ما يحيد...خيرت خير جاي للملايين، رحمة وعدل وقوة أمين، يمسح دمع آهات مساكين، وافرح أنت كمان يا شهيد".
وأضافت القناة أنه في مقابل حملة الشاطر الانتخابية أثيرت أزمة سياسية حول ترشح عمر سليمان وزير مخابرات مبارك، مشيرة إلى أن اللجنة الدستورية بمجلس الشعب المصري ستصدق اليوم على قانون العزل السياسي لنسف ترشح سليمان، على حد تعبير القناة.