رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

و.بوست: أذربيجان تؤوى إرهابيين يخططون لضرب إيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على الرغم من عدم كشف ايران عن الدولة التى اتهمتها الليلة الماضية بايواء شبكات ارهابية تنفذ عمليات هجومية ضدها، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية اليوم الاربعاء النقاب عن ان هذه الدولة هى أذربيجان.

وأوضحت الصحيفة ان السلطات الايرانية أعلنت عن ضبطها شبكة تمارس أعمالا إرهابية وتخريبية ذات صلة بإسرائيل، لافتة الى ان مقر هذه الشبكة يقع فى دولة مجاورة - لم تكشف عنها- وأن السلطات الإيرانية اعتقلت عددا من عناصرها .
وأشارت الصحيفة الى ان هذا الاعلان مثل التقارير الايرانية السابقة مفادها الكشف عن شبكات تجسس وارهاب غير انه لا يمكن التأكد من صحته حاليا ، موضحة ان ذلك يتزامن مع استعداد ايران وقوى غربية لاجراء محادثات نووية مزمع عقدها يوم السبت المقبل فى تركيا .
من جانبها، رفضت الحكومة الاسرائيلية التعقيب على الاعلان الايرانى سواء بالنفى او التأكيد .
وتابعت الصحيفة ان السلطات الايرانية تشعر بالقلق من محاولات اغتيال بعض علمائها ذى صلة ببرنامجها النووى فى أعقاب تعرض أربعة من علمائها للقتل منذ عامين حيث اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل بتنظيم هذه العمليات كما تعرضت لعدة تفجيرات فى مناطق مختلفة على أراضيها .
واختتمت الصحيفة الأمريكية تقريرها بالقول إن هناك اشارات تفيد بأن ايران متورطة بشكل متزايد فى حرب استخباراتية باردة مع الولايات المتحدة وحلفائها.