رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: جدل حول نقل "أبو حمزة" إلى السجون الأمريكية

صحف أجنبية

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 14:45
جارديان: جدل حول نقل أبو حمزة إلى السجون الأمريكية
كتبت- أماني زهران:

أكدت صحيفة (جارديان) البريطانية أن نقل أربعة أشخاص من بينهم المصري "أبو حمزة" رجل الدين الأصولى إلى السجون الأمريكية بتهمة الإرهاب أثارت جدلا واسعا في المملكة المتحدة البريطانية والتي يقضي بها فترة عقوبة عن تهم بالإرهاب.

وقضت اليوم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بنقل أبو حمزوة وأربعة آخرين إلى الولايات المتحدة، بعد أن أوقفت إجراءات ترحيل أبو حمزة فى يوليو 2010، وقالت: إنها فى حاجة إلى

مزيد من الوقت لنظر الشكاوى والعثور على مزيد من المعلومات حول الصحة العقلية لـ"هارون"، أحد مساعدي حمزة، قبل التوصل إلى قرار بشأن نقل أبوحمزة والأربعة الآخرين وأسماؤهم (بابار أحمد، سيد طلحة إحسان، وعادل عبد الباري وخالد فواز).
وأشارت الصحيفة إلى أن "أبو حمزة" من مواليد محافظة الإسكندرية ويقضى حكما بالسجن سبع سنوات فى
بريطانيا بتهمتى التحريض على القتل والتحريض على الكراهية العنصرية، مضيفة أنه قد أصبح محل قلق متزايد بعد حكم محكمة حقوق الإنسان الأوروبية.
ولفتت الصحيفة إلى أن أبو حمزة الذى حصل على الجنسية البريطانية عام 1986 مطلوب فى إفريقيا لمواجهة 11 تهمة لها صلة باختطاف 16 رهينة فى اليمن عام 1998 والترويج للجهاد المسلح فى أفغانستان عام 2001، والتآمر لإنشاء معسكر تدريب جهادى فى أوريجون، وتصفه السلطات الأمريكية بأنه إرهابى ذو امتداد عالمى، وكان قد أدين فى عام 2006 فى بريطانيا باتهامات تتعلق بالإرهاب أيضا.